3 عوامل تسهل من مهمة ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

ريال مدريد وباريس سان جيرمان
ريال مدريد وباريس سان جيرمان

يستعد فريق ريال مدريد لملاقاة نظيره باريس سان جيرمان، اليوم الثلاثاء، في تمام العاشرة مساءً، على ملعب حديقة الأمراء، وذلك ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويبحث فريق ريال مدريد عن استعادة لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزينة النادي منذ 2018، وبالتالي فإنه يمتلك العديد من الدوافع التي تجعله يهزم باريس سان جيرمان.

وعلى الجانب الآخر، يرغب باريس سان جيرمان في فك عقدة دوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الذي لم يحصل عليه من قبل.

1- سرعات فينسيوس جونيور

يمتلك النجم البرازيلي فينسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، عاملي السرعة والمهارة، وهو ما يفيد الفريق في الهجمات المرتدة، خاصة أن باريس سان جيرمان يعتمد في طريقة لعبه على الضغط الهجومي، وبالتالي يترك مساحات شاسعة في الخلف، ستسهل على الملكي مهمة تنظيم الهجوم المرتد.

ريال مدريد وباريس سان جيرمان

ويُعد فينسيوس جونيور أحد عناصر القوة التي يعتمد عليها ريال مدريد خلال الموسم الحالي؛ حيث إنه سجل 15 هدفًا، وصنع 11 هدفًا آخر، خلال 33 مباراة لعبها.

2- معرفة أنشيلوتي بالفريق

يعرف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، باريس سان جيرمان جيدًا من الداخل، وذلك بحكم عمله كمدرب لـ'بي إس جي' في الفترة من 2011: 2013، وذكر هو نفسه، خلال المؤتمر الصحفي أنه يمتلك ذكريات رائعة من النادي الفرنسي، وبالتالي يعرف المدرب كيف يتعامل مع المباراة من أجل خطف بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد وباريس سان جيرمان

3- ضعف الانسجام بين الخط الأمامي

يعاني الخط الهجومي لباريس سان جيرمان من سوء الانسجام بينهما، وذلك عدم وضع ماوريسيو بوكيتينو لخطة محكمة وطريقة لعب واضحة يستطيع من خلالها الربط بين مهاجمي الفريق.

ريال مدريد وباريس سان جيرمان

وحتى الآن، لم ينجح ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، في الانسجام مع الفريق، بجانب وجود خلافات بين لاعبي الخط الأمامي لـ'بي إس جي'، والتي كان أبرزها شكوى مبابي الدائمة من عدم تمرير نيمار للكرة له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين