اعلان

خلال إطلاق مبادرة "هي والرياضة" بالصعيد.. چيانا فاروق تحكي قصة نجاحها

جيانا فاروق
جيانا فاروق

أطلق الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، مبادرة فتيات الصعيد أقوى بالرياضة تحت شعار "هي والرياضة"، بمشاركة البطلة الأوليمبية چيانا فاروق، بحضور الدكتور ماجد العزازي رئيس الاتحاد العام لمراكز شباب مصر وأعضاء مجلس الادارة، والدكتورة إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، العميد عمرو حسن نيابة عن محافظ الأقصر، صلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر.

يأتي ذلك ضمن فعاليات المهرجان المتكامل لمراكز شباب مصر في الصعيد، الذي نظمه الاتحاد بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد العام للكشافة والمرشدات، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على مدار يومي (18،17) فبراير الجاري، بمحافظة الأقصر.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن اختيار البطلة الأوليمبية جيانا فاروق، كسفيرة للمبادرة، جاء في إطار دعم وزارة الشباب والرياضة، وتبنيها لفكرة اختيار عددا من السفراء الرياضيين التي تتبناهم الوزارة، وتحرص على دمجهم في المجتمع، ونشر قصص نجاحهم بين أوساط النشء والشباب بهدف تشجيعهم للاقتداء بتلك النماذج الناجحة.

وأضاف صبحي، أن القيادة السياسية تحرص على تكريم الأبطال الرياضيين الذين حققوا إنجازات واستطاعوا رفع علم مصر في كافة المحافل الدولية، وهو ما تسعى إلى تنفيذه وزارة الشباب والرياضة من خلال عدد من البرامج والخطط لتوفير كافة سُبل النجاح لهؤلاء الأبطال في ظل الدعم اللامحدود من القيادة السياسية للرياضة والرياضيين.

وخلال جلسة تحفيزية تناولت خلالها جيانا فاروق، قصة نجاحها والصعوبات والعقبات التي مرت بها خلال رحلتها في رياضة الكاراتية، من خلال التدريب في مركز شباب عابدين، والنادي الأهلي، ووصولها إلى منصات التتويج في العديد من البطولات الدولية، وفي نفس الوقت الوصول إلى إحدى كليات القمة، وطالبت الفتيات في الصعيد بضرورة ممارسة الرياضة في مراكز الشباب القريبة منهن، ليشهدوا التطوير الكبير الذي شهدته تلك المراكز في عهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

يأتي المهرجان، في إطار استراتيجية الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، نحو تفعيل الأنشطة الشبابية الرياضية والثقافية لشباب مراكز الشباب، وفي ضوء اهتمام وزارة الشباب والرياضة، بتكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب مصر، ضمن فعاليات برنامج "إجازتك في مراكز الشباب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً