اعلان

نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: نتائج «البرسا» في الفترة الأخيرة تثبت أن المشروع يسير على الطريق الصحيح

برشلونة
برشلونة

يرى كارليس كوادرات، نجم برشلونة السابق والمدير الفني الحالي لـ «أريس ليماسول»، أن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لـ«البرسا»، أحدث تغييرًا كبيرًا في الفريق، مشيرًا إلى أنه أثار حماس جماهير «البلوجرانا» بالأداء الكبير الذي قدمه خلال المباريات الأخيرة.

وقال كوادرات، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «البداية كانت صعبة للغاية على تشافي، والأصعب لم يقود الفريق في بداية الموسم، ولكنه بدأ يعيد ضبط الأداء، وطلب التعاقد مع لاعبين جدد».

برشلونة

كوادرات: تشافى استطاع أن يرضي جمهور برشلونة

وأضاف كوادرات: «أظن أن تشافي الآن استطاع أن يرضي جمهور برشلونة بعد الأداء الرائع والنتائج الكبيرة التي حققها أمام نابولي وفالنسيا وأتلتيكو مدريد، كل هذا يثبت أن المشروع يسير على الطريق الصحيح».

وتابع نجم برشلونة السابق: «استطاع تشافي أن يُحدث تغييرات عديدة في الفريق، بدأ الفريق يضغط بقوة عندما يفقد الكرة، نرى أن جميع اللاعبين يعملون من أجل استعادة أنفسهم».

برشلونة

وواصل مدرب أريس ليماسول: «رأينا داني ألفيس الظهير الأيمن يظهر ببراعة في وسط الملعب، وفي الجبهة اليمنى نجد آداما تراوري يؤدي بقوة، ومستوى رائع لجافي، ويمكننا أن نقول إنه مثل إنيستا، وجوردي ألبا عندما يتقدم هجوميًا يصنع الخطورة على مرمى الخصم، وبيدري بدأ يخترق منطقة الجزاء ويُسدد ويُسجل، هذا بجانب أمور تكتيكية عديدة أظهرها تشافي في برشلونة».

نجم برشلونة السابق: الفرق بين كومان وتشافي يظهر في طريقة اللعب

وعن الفارق بين كومان وتشافي، قال كوادرات: «كل مدرب لديه طريقة لعب طبقها وفقًا للمعطيات التي يمتلكها؛ فكومان كان يلعب بطريقة (3- 5- 2)، وهو أسلوب لم نره في برشلونة من قبل، على عكس تشافي الذي امتلك مدافعًا رائعًا مثل ألفيس وجناح ممتاز مثل آداما تراوري، فاستطاع تطبيق الخطة الكلاسيكية المعتادة للبرسا (4- 3- 3)، بجانب تفاصيل تكتيكية بسيطة أحدث الفارق في الفريق».

برشلونة

واسترسل نجم برشلونة السابق: «نحن أيضًا رأينا بوسكيتس وألبا وبيكيه يظهرون بصورة جيدة مع تشافي، رغم أنهم لم يكونوا في أفضل حالاتهم مع كومان».

كوادرات: ضغط برشلونة الهجومي منحه الأفضلية أمام نابولي

وعن رأيه في أداء البرسا أمام نابولي، قال كوادرات: «بدأ برشلونة المباراة بشكل رائع، استطاع أن يخطف هدفين مبكرين في أول 13 دقيقة، أيضًا نابولي خاطر باللقاء واعتقد أنه يمكنه أن يفوز عن طريق الضغط الهجومي، ولكنه تفاجأ بمستوى البرسا».

برشلونة

برشلونة يهزم نابولي

يُذكر أن برشلونة فاز على حساب نظيره ومنافسه نابولي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات عودة الملحق المؤهل لدور الـ16 من الدوري الأوروبي.

موعد مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو

ومن المقرر أن يلتقي برشلونة مع أتلتيك بلباو، اليوم الأحد، في تمام العاشرة مساءً، بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني 'الليجا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً