اعلان

الدوري التركي طوق النجاة لـ 4 لاعبين مصريين

كهربا
كهربا

يظل الاحتراف الأوروبي هو حلم أى لاعب كرة قدم مهما وصل من نجاحات وحقق من بطولات مع أكبر أندية بلاده، حيث يجد اللاعبين اللعب فى الملاعب الأوروبية فرصة ذهبية لتقديم نفسه من نافذة يتابعها ملايين العشاق للساحرة المستديرة.

إلى جانب ذلك يعد الاحتراف أيضا وسيلة لبعض اللاعبين لتعديل المسار، واستعادة مستواهم وتصحيح أوضاعهم مع أنديتهم، للعودة بقوة من جديد.

ونلاحظ خلال الفترة الماضية أن الدوري التركي أصبح وجهة مفضلة لبعض اللاعبين المصريين، حيث يجدون فيه طوق النجاة لهم لعرض مهاراتهم بشكل أفضل من خلال البطولات الأوروبية.

ويعرض لكم 'أهل مصر' في التقرير التالي، أبرز اللاعبين المصريين الذين وجدوا الدوري التركي طوق نجاة لمسيرتهم الكروية.

1- محمود تربزيجية

استفادة تريزيجيه من تجربته فى الدورى التركي بشكل مميز، فبعد أن تمت إعارته إلى نادي قاسم باشا التركي، من نادي أندرلخت البلجيكي، بزغ نجمه وتألق بشكل كبير حتى استطاع أن يطير منه إلى الدوري الإنجليزي، عبر بوابة أستون فيلا، وتألق تريزيجيه معه، ثم عاود تكرار تجربته مؤخرا في الدورى التركي، وأعير إلى نادي باشاك شهير ليحصل على فرصة كاملة للمشاركة، واستعادة مستواه من جديد بعدما تعافى من إصابة قطع فى الرباط الصليبي.

2- محمد النني

كما أن النني وجد الملاعب التركية منفذا له، للتعبير عن نفسه من جديد والهروب من دكة بدلاء آرسنال الذي ظل حبيسها لفترة ليست قصيرة، وخرج في تجربة ناجحة إلى بشكتاش التركي، وسرعان ما عاد بقوة واستعاده الجانرز من جديد، ليكون له دور مميز معهم خلال هذا الموسم، كما أن هناك أنباء قوية عن عودته مرة أخرى لتركيا ليكرر تجربته الناجحة، وهذا ما ستكشف عنه الأيام الفترة المقبلة.

3- محمود كهربا

محمود كهربا هو آخر لاعب مصري خلال الفترة الماضية، يختار تركيا من خلال الإعارة إلى نادي هاتاي سبور، ليجدها فرصة جديدة للمشاركة بشكل منتظم ومستمر، ومن ناحية أخرى الهروب من دكة بدلاء النادي الأهلي، خاصة في ظل عدم اقتناع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي باللاعب وعدم الاعتماد عليه بشكل أساسي.

4- محمد شريف

وعلى غرار التجارب السابقة، قد يجد هداف الدورى الممتاز، ولاعب النادي الأهلي أيضا، محمد شريف، الدوري التركي طوق نجاة جديد له، من أجل إقناع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بقدراته وإمكاناته، حتى يعتمد عليه في تشكيله الأساسي مع الفراعنة، خاصة أنه لم يكون الخيار الأول لكيروش في تشكيلته خلال بطولة الأمم الإفريقية الماضية، ولذلك فقد نجد شريف يخوض التجربة في الملاعب التركية خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يحدد الإثنين المقبل موعدا لانعقاد جلسة إلقاء بيان الحكومة الجديد "خاص"