اعلان

مصيره بيده.. سيناريوهات تأهل الأهلي بعد الهزيمة أمام صن داونز في دوري الأبطال

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

خسر فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بهدف دون رد، على حساب نظيره صن داونز، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل هدف صن داونز الأول في اللقاء اللاعب شايلويل في الدقيقة 24 من عمر اللقاء.

وبهذه الهزيمة تصدر صن داونز المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما ياتي الأهلي وصيفًا برصيد 4 نقاط، متساويًا مع المريخ السوداني (ثالثًا) في النقاط، وكذلك الهلال السوداني (رابعًا).

وإليكم سيناريوهات تأهل الأهلي إلى الدور المقبل من دوري الأبطال:-

سيناريوهات التأهل

السيناريو الأول

يكتفي الأهلي بالفوز على المريخ والهلال السودانيان، في الجولتين المقبلتين، من أجل التأهل رفقة صن داونز للدور المقبل دون النظر لأي حسابات آخر.

السيناريو الثاني

في حالة تعادل الأهلي أمام المريخ، وهزيمة الهلال من صن داونز في الجولة الخامسة، وفوز المريخ على صن داونز بالجولة الأخيرة، وتحقيق الأهلي انتصارًا على الهلال، يتأهل الأحمر كثان المجموعة، لانحياز المواجهات المباشرة في صفه بمقارنته مع المريخ السوداني.

أما في حالة التعادل في الجولة المقبلة، وفوز أو تعادل الهلال أمام صن داونز، يحتاج الأحمر للفوز على الهلال في الجولة الأخيرة، من أجل حسم التأهل للدور المقبل.

السيناريو الثالث

في حالة الهزيمة أمام المريخ في الجولة المقبلة، وفوز الهلال على حساب صن داونز، يحتاج الأهلي إلى تحقيق صن داونز انتصارًا على حساب المريخ في الجولة الأخيرة، وينتصر الأحمر على الهلال، ويدخل في حسابات المواجهات المباشرة مع المريخ لحسم بطاقة التأهل كوصيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية