اعلان

المحكمة الرياضية تؤيد حظر «يويفا» لجميع الأندية الروسية

الفرق الروسية
الفرق الروسية

قررت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" اليوم الثلاثاء، منع جميع الفرق الروسية من المشاركة في المسابقات التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على خلفية العقوبات الموجهة تجاه روسيا بعد الغزو على أوكرانيا خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، كان الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم، أعلنا عدم مشاركة الفرق والمنتخبات الروسية في البطولات التابعة لهما، بسبب الحرب ضد أوكرانيا، ومن جانب الاتحاد الروسي لكرة القدم رفض هذه القرارات، وتقدم بطعن لدى المحكمة الرياضية الدولية.

ونشرت المحكمة قرارها في بيان رسمي، والذي جاء كالتالي: "رئيس دائرة التحكيم الاستئنافي بمحكمة التحكيم للرياضة (CAS) رفض الطلب المقدم من اتحاد كرة القدم الروسي (FUR) لتعليق قرار اللجنة التنفيذية UEFA بتعليق مشاركة جميع الفرق والأندية الروسية من مسابقاتها حتى إشعار آخر (قرار التحدي)."

وتابع:" يظل قرار التحدي ساريًا وتستمر جميع الفرق والأندية الروسية مُعلقة من المشاركة في مسابقات UEFA."

وأعلنت المحكمة أنها رفضت تعليق حظر الفيفا لمشاركة روسيا في تصفيات المونديال لحين صدور الحكم النهائي في نهاية هذا الأسبوع بعد جلسة استماع كاملة في محكمة التحكيم الرياضية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن إقصاء منتخب روسيا من الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، وتأهل بولندا لنهاية المسار الذي يجمعهما، بعد أن كان من المقرر أن يلتقي المنتخبان هذا الشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي