اعلان

قبل مواجهة المريخ.. تعرف على سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي أبطال إفريقيا

الاهلي
الاهلي

يواجه الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نظيره المريخ السوداني اليوم، في الـ6 مساءً على ستاد الأهلي وي السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مازال الأهلي يمتلك أكثر من فرصة من أجل التأهل إلى دور ربع النهائي، لكن لن يتمكن الأحمر من التأهل في المركز الأول في جميع الأحوال، حيث حسم صن داونز الجنوب إفريقي، الصدارة بعد وصوله إلى النقطة ١٠، مع الأخذ في الاعتبار أن أقصى عدد من النقاط قد يصل له الأحمر هو ١٠ نقاط لكن صن داونر سيتفوق بالمواجهات المباشرة.

السيناريو الأول

إذا تمكن الأهلي من اقتناص ٦ نقاط من خلال الفوز على المريخ والهلال السوداني في الجولتين المقبلتين في القاهرة، سيصل إلى النقطة ١٠ محتلًا المركز الثاني خلف صن داونز، بدون النظر إلى نتائج الأخرين.

السيناريو الثاني

إذا تعادل الأهلي مع المريخ السوداني ثم الفوز على الهلال السوداني، سيصل الأحمر إلى النقطة الثامنة وسيتمكن من التأهل ثانيًا خلف صن داونز أيضًا.

وحينها سيصل المريخ أيضًا إلى النقطة الثامنة في حال الفوز على صن داونز ويتساوى مع الأهلي لكن الأحمر سيتفوق بالمواجهات المباشرة، في حين سيتمكن الهلال من الوصول للنقطة السابعة فقط حال الفوز على صن داونز.

السيناريو الثالث

إذا تمكن الأهلي من تحقيق الفوز على المريخ، ثم تعادل مع الهلال السوداني، سيتمكن الأهلي من الوصول إلى النقطة الثامنة أيضًا وسيتمكن من التأهل خلف صن داونز.

ولكن يشترط لتحقيق ذلك، أن يفوز صن داونز على الهلال في الجولة الخامسة أو يتعادل معه وبالتالي يكون رصيد الهلال قد تجمد عند النقطة السادسة أو وصل إلى السابعة كحد أقصى، ويكون المريخ قد تجمد رصيده عند ٧ نقاط حال حقق الفوز أمام صن داونز.

السيناريو الرابع "الأكثر تعقيدًا"

إذا تعادل الأهلي مع كلًا من، المريخ والهلال في الجولتين المقبلتين، سيصل رصيد الأهلي عند النقطة السادسة وفي هذه الحالة سيكون هناك شرطان لتحقق ذلك:

ألا يحصد الهلال السوداني أي نقاط من مواجهة صن داونز حتى لا يصل إلى التعادل مع الأهلي بـ٦ نقاط "وحينها سيتم النظر إلى المواجهات المباشرة وإذا تعادلوا سيُنظر إلى فارق الأهداف".

بجانب عدم فوز المريخ السوداني على صن داونز أيضًا حتى لا يتخطى نقاط الأهلي، ولكن في حال التعادل مع صن داونز سيتساوى مع الأهلي في عدد النقاط وحينها يكون التفوق للأهلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً