اعلان

أبرزها التكشيرة و«مينفعش تمسك إيدي».. مواقف لا تنسى لـ حسام البدري في ذكرى ميلاده

حسام البدري
حسام البدري

يحتفل اليوم حسام البدري، مدرب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بعيد ميلاده الـ62، وتميز خلال مسيرته التدريبية بـ التكشيرة وعدم الابتسامة خلال المباريات.

وخلال قيادة حسام البدري للنادي الأهلي ومنتخب مصر، تحدث دائمًا عن الجدية ، وتعمده عدم "الضحك"، سواء خلال التدريبات والمباريات أو حتى خارج المستطيل الأخضر، بالإضافة إلى المؤتمرات الصحفية، ليطلق عليه الجميع "صاحب التكشيرة".

ويستعرض لكم «أهل مصر»، في التقرير التالي، أبرز 5 مواقف، خلال رحلة حسام البدري التدريبية.

_ إصرار البدري على حضور تريكة ببدلة رسمية

علق محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، على إصرار حسام البدري أثناء قيادته للقلعة الحمراء أن يسير كل شيء بشكل جدي، حتى الملابس التي يظهر بها اللاعبون في البرامج التلفزيونية.

وقال تريكة في تصريحات متلفزة: "كنت أجهز للحضور إلى لقاء تلفزيوني بزي كاجوال بطريقة عادية، ولكنني فوجئت باتصال من حسام البدري، يقول لي لا يصح ويصرعلى حضوري ببدلة رسمية.

وأكمل "ضاحكًا" لا أعلم سبب إصراره، لكنني نفذت له طلبه".

_ أنت هتبوظ لي الفريق يا بركات

يمتاز محمد بركات لاعب النادي الأهلي السابق بخفة ظله، فاصطدم مع صاحب التكشيرة في مران النادي الأهلي

وكشف محمد بركات أحد الحوارات التي دارت بينه وبين حسام البدري في التدريبات، وقتما كان مدربًا له في النادي الأهلي: "كان يستدعيني منفردًا إلى مكتبه، ويعنفني قائلًا "أنت هتبوظ لي الفريق يا بركات، وتتسبب في ضحك سيد معوض"

وأضاف كنت أقول له، "ليس لي دخل بضحك معوض، اسأله عن سبب ضحكه)، لكن كان يصر على أنني أنا من سأتسبب في خروج الفريق عن النركيز بسبب الضحك".

_ "بسبب شبشب" طرد بركات من الغرفة

تعددت المواقف الكوميدية التي جمعت حسام البدري مع محمد بركات، قالها الأخير في بعض اللقاءات التلفزيونية.

محمد بركات: "حسام البدري جمع كبار اللاعبين بالأهلي في إحدى المرات، وطلب منا أن نسانده وأن نسعد الجماهير، فقد كانت المنافسة على أشدها، وظل يتحدث لمدة 20 دقيقة.

"وقتها كان البدري يرتدي شبشب استحمام، وبعد أن تحدث كل هذا الوقت بطريقة جدية كعادته، قلت له في النهاية "أنا مش متقبل منك ولا كلمة بالشبشب ده"، انفعل علي وطردني من الغرفة بعدها".

_ "مينفعش تمسك إيدي.. ليه أنت متوضي"

من أغرب المواقف أيضًا لحسام البدري بل من أغرب المواقف التي شهدتها المؤتمرات الصحفية، ففي عام 2017، وخلال إحدى المؤتمرات الصحفية بدوري أبطال إفريقيا، انفعل البدري بشكل مفاجئ على أحد الصحفيين.

معلقًا: "ايه ده؟ مينفعش تمسك إيدي، ايه قلة الذوق ديه؟"، فكان الرد المفاجئ من الصحفي: "ليه أنت متوضي؟".

_ "ما كل هذا الوزن يا فتحي"

نال أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي السابق وبيراميدز الحالي جنب من تعليقات حسام البدري، ومن صفات "المقاتل فتحي" أنه لا يتقبل النقد كثيرًا، فجمعه موقف مع البدري، وجاء كالآتي:

البدري: فتحي! زاد وزنك كثيرًا.

فتحي: لا يا كابتن!، ارتدي الكثير من الملابس فقط.

البدري: وخدودك؟ بها ملابس أيضًا؟!

لينتهي الموقف "ضاحكًا" بين الطرفين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط