اعلان

جولة في عقل كيروش.. تغييرات اضطرارية ومفاجآت في قائمة مصر أمام السنغال

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة منتخب مصر التي ستخوض مباراتي السنغال ضمن منافسات ذهاب وإياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي

خط الدفاع: عمر كمال، عمر جابر، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، محمود حمدي الونش، محمود علاء، أيمن أشرف، أحمد فتوح

خط الوسط: حمدي فتحي، نبيل عماد دونجا، عمرو السولية، إمام عاشور، محمد النني، محمد مجدي أفشة

خط الهجوم: محمد صلاح، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد، مروان حمدي، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه.

وجاءت أبرز ملامح القائمة كالتالي:-

الاكتفاء بثلاث حراس مرمى

اكتفى البرتغالي كارلوس كيروش بضم ثلاث حراس مرمى فقط في قائمة المنتخب لمباراتي السنغال، بعد دراسة الموقف، حيث درس الجهاز الفني ضم الرباعي (الشناوي وأبوجبل و محمد صبحي و محمود جاد)، ولكن تم استبعاد الأخير.

ياسر إبراهيم يعوض حجازي.. وتضحية بـ"محمد حمدي"

اختار الجهاز الفني للفراعنة، ياسر إبراهيم مدافع النادي الأهلي لتعويض غياب أحمد حجازي نجم اتحاد جدة السعودي، بعد مفاضلة مع علي جبر و أحمد سامي لاعبا بيراميدز.

وضحى كيروش بمحمد حمدي الظهير الأيسر لبيراميدز، والاكتفاء بضم أحمد فتوح لاعب الزمالك و أيمن أشرف 'جوكر' يُجيد في هذا المركز وكذلك في وسط الملعب.

صلاح وسيط في انضمام عمر جابر للمنتخب

تواصل كيروش مع محمد صلاح لاستطلاع رأيه حول بديل محمد هاني في منتخب مصر، بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

وأبدى محمد صلاح رغبته في ضم عمر جابر إلى معسكر للمنتخب، مؤكدًا لكيروش أن 'جابر' الأكثر مشاركة مع المنتخب الوطني بمركز الظهير الأيمن، وهو الأكثر تفاهمًا مع 'مو' لتكوين جبهة قوية أمام السنغال.

"دونجا" بديل لاشين.. وعودة أفشة

وانضم نبيل عماد دونجا لقائمة منتخب مصر بديلًا لمهند لاشين الذي تعرض للإصابة مؤخرًا، بينما رضخ كيروش لضغوط الجهاز الفني التي اقنعته بضم 'أفشة'، كبديل لعبد الله السعيد، الذي قرر اعتزال اللعب دوليًا.

إصرار على مروان حمدي.. ومصطفى محمد يقود الهجوم

أصر كارلوس كيروش على تجديد الثقة في مروان حمدي مهاجم فريق سموحة، رغم كل الانتقادات التي طالت الجهاز الفني بسبب ضمه في كأس الأمم الإفريقية.

وفضل كيروش، مروان حمدي ومصطفى محمد على كل من أحمد حسن 'كوكا' و محمد شريف وأحمد ياسر ريان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً