اعلان

ريال مدريد ضد برشلونة.. خبرة أنشيلوتي تواجه أحلام تشافي

أنشيلوتي و تشافي
أنشيلوتي و تشافي

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم، انطلاق مباراة ريال مدريد وبرشلونة "كلاسيكو الكرة الأرضية"، التي تجمعهما غدًا الأحد، بتمام الساعة العاشرة مساء، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر مسباقة الدوري الإسباني" الليجا".

يختلف هذا اللقاء كثيرًا عن مباراة الدور الأول من عمر مسابقة الدوري الإسباني، اكتسح الريال مباراة الذهاب نتيجًا ولعبًا، لكن فريق برشلونة الحالي أختلف جذريًا عن ما سبق.

برشلونة يدخل اللقاء بعدما استعاد طريقته وأسلوبه بعد تولى تشافي المسؤولية الفنية، وحاليًا يحتل البلوجرانا المركز الثالث ليثبت أقدامه في المربع الذهبي، بل اصبح قريبًا جدا من أشبيلية صاحب المركز الثاني.

في الجهة الأخرى، يدخل الريال المباراة وهو في أفضل حالاته بالتأهل لربع نهائي دوري الأبطال بعد الريمونتادا على حساب باريس سان جيرمان، ويأمل الفوز في الكلاسيكو ليقترب بشكل أكبر من تحقيق لقب الدوري للمرة الثانية في أخر 3 مواسم.

وأعاد التحسن الذي شهده مستوى فريق برشلونة بقيادة تشافي، الذي نجح في تحقيق الفوز في آخر 4 مباريات في الدوري الإسباني، الكلاسيكو إلى دائرة الاهتمام مجددا، أمام غريمه التقليدي ريال مدريد.

ويعتمد ريال مدريد على خبرة مدرب الفريق كارلو انشيلوتي، بينما تأمل جماهير برشلونة في عقل وتجديد تشافي لطريقة لعب الفريق الكتالوني.

وعندما يلعب أنشيلوتي ضد تشافي، فهو يأتي بخبرة طويلة في اللعب أمام برشلونة سواء مع ريال مدريد أو الفرق الأخرى التي قام بتدريبها.

ولعب الإيطالي صاحب الـ62 سنة 13 مباراة ضد العملاق الكتالوني على مدار تاريخه التدريبي، ونجح في الفوز 5 مرات وتعادل في 3 مناسبات وخسر 5 مرات.

وبالنظر إلى هذه الأرقام سنجد أن الكافة متساوية تمامًا، وأن أنشيلوتي لم يثبت تفوقه الكاسح ضد برشلونة، ولكنه على الأقل سيدخل الكلاسيكو بخبرة واسعة.

في المقابل يدخل تشافي الكلاسيكو الأول له كمدرب، بلا خبرة واسعة في المجال التدريبي في أوروبا، حيث بدأ مع السد القطري قبل العودة إلى بيته القديم بمنتصف هذا الموسم.

الإسباني خاض 24 مباراة مع برشلونة، فاز في 13 وتعادل في 7 مواجهات وخسر 4 مرات، سجل 46 هدفًا واهتزت شباكه 28 مرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً