اعلان

«روشتة» فنية لعبور السنغال.. تشكيل مصر المتوقع

مصر والسنغال
مصر والسنغال

تترقب الجماهير المصرية، المباراة المصيرية التي تجمع منتخبنا الوطني أمام نظيره السنغال، مساء غدًا، الجمعة، في الساعة التاسعة والنصف، على ستاد القاهرة، في ذهاب المرحلة الحاسمة والفاصلة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويشغل بال الكثير من الجماهير والوسط الرياضي، التتشكيل الذي يخوض به منتخب مصر المباراة أمام أسود التيرانجا، فضلا عن الأسلوب والخطة التي سوف يعتمد عليها البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة.

يعتمد كيروش كثيرا على خطة 4/3/3 لذلك من المتوقع أن يعتمد على تلك الخطة أمام السنغال، وبذلك من المتوقع أن يدخل بتشكيل

تشكيل مصر المتوقع

حراسة المرمي: محمد الشناوي

الدفاع: أحمد فتوح، محمود حمدي الونش، محمد عبد المنعم، عمر كمال عبد الواحد

الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، عمرو السولية

الهجوم: تريزيجيه، مصطفي محمد، محمد صلاح

وفي ضوء ذلك يحاول 'أهل مصر' تقديم بعض النصائح أو 'روشتة فنية' للجهاز الفني لمنتخب مصر، قبل مواجهة السنغال.

يجب على الجهاز الفني أن يراعي خصائص لاعبو منتخب مصر، لذلك من الممكن أن يستعين ببعض الأفكار التكتيكية والاعتماد على نقاط قوة بعض لاعبي الفراعنة.

حمدي فتحي والتأمين الدفاعي

استغلال جودة وقدرة حمدي فتحي بالسقوط مع المدافعين ولعب دور 'الليبرو'، وهذا ما قام بكثيرًا رفقة الأهلي في المسابقات الإفريقية وكأس العالم للأندية وظهر بشكل جيد للغاية، كما أن يتميز بقدرته على تغطية المساحة خلف الظهيرين.

التمريرات الطولية للسولية

كما يجب أن يعتمد على تمريرات السولية الطولية التي يؤديها بشكل جيد، وجودة التسديد التي يمتلكها، بالإضافة لنزول السولية في إنصاف المساحات وخلق المساحة الكافية للتسديد أو التمرير للمهاجمين.

النني وكسب الاستحواذ

كما من الممكن استغلال جودة النني في كسب الاستحواذ لصالح الفراعنة عن طريق سيطرته على الكرة ونقلها لزملاؤه بتمريرات قصيرة، بظهوره للاعبي المنتخب.

سرعات صلاح وتريزيحيه

من المنتظر أن يعتمد المدير الفني للفراعنة على سرعات صلاح وتريزيجيه، وقوة مصطفى محمد في استغلال العرضيات.

وفي سياق متصل يختتم منتخب مصر لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، اليوم الخمس، الاستعدادات على أرضية ملعب الدفاع الجوي، وذلك لمواجهة السنغال، المقرر لها غدا على ستاد القاهرة الدولي ضمن مباراة الاياب المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر أن يتواجد البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر وبرفقته محمد صلاح قائد الفريق للحديث بالمؤتمر الصحفي الذي يعقد، مساء اليوم الخميسن، في تمام الساعة الخامسة، للحديث عن مواجهة منتخب السنغال.

موعد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

اللقاء الأول لـ مباراة مصر والسنغال سيقام على استاد القاهرة، وينطلق فى التاسعة والنصف مساء يوم الجمعة 25 مارس الجارى، بدلا من السابعة والنصف مساء.

أما مباراة الإياب ستقام يوم 29 مارس على ملعب ديامنيديو الجديد، وتنطلق في السابعة بتوقيت القاهرة، بدلا من الخامسة مساء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً