اعلان

منتخب مصر عال «العال» في انتظار موقعة السنغال.. كتيبة صلاح تستعد لاصطياد أسود التيرانجا

«الثأر» والعبور الرابع للمونديال دوافع ورغبات موجودة داخل لاعبي الفراعنة

مصر والسنغال
مصر والسنغال

بات حلم المصريين بالوصول لمونديال قطر 2022، قريبًا من التحقيق، حيث تفصلنا مواجهة السنغال، المقرر لها التاسعة مساء اليوم 'الجمعة' على ستاد القاهرة الدولي، عن التواجد مع الكبار للمرة الرابعة في تاريخ الفراعنة والثانية على التوالي.

فبعد أن حققت كتيبة محمد صلاح الحلم والوصول لمونديال روسيا 2018، وكسرغياب 28 عامًا عاشت خلالها الكرة المصرية على ذكرى هدف مجدي عبد الغني من ضربة الجزاء الشهيرة التي حققت التعادل للمصريين مع منتخب هولندا في مونديال إيطاليا 1990، فمنذ ذلك الوقت غاب منتخبنا عن محافل الكبار وظل الجمهور المصري يحلم باليوم الذي يتحقق فيه الحلم.

يتجدد الموعد للفراعنة مع كتابة فصل جديدة في تاريخ التأهل لكأس العالم بكتيبة النجم محمد صلاح 'صانع السعادة' للمصريين،حيث يواجه منتخب مصر نظيره السنغالي، غدًا الجمعة، في تمام التاسعة والنصف مساءً، وذلك في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

ويرغب الفراعنة في تحقيق حلم كل مصري بالتأهل إلى كأس العالم 2022، وهو ما يدفع لاعبي المنتخب الوطني للقتال من أجل تحقيق الفوز.

الثأر من السنغال

ولا يتوقف الأمر للفراعنة عند مجرد تحقيق حلم المونديال، بل يتخطى ذلك ليصل لمرحلة الرغبة في الثأر من السنغال الذي حصد كأس الأمم الإفريقية 2021 على حساب منتخب مصر.

كما يبحث لاعبو منتخب مصر عن تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي؛ حيث لم يذكر أن تأهل الفراعنة من قبل للمونديال في نسختين متتاليتين.

ويريد لاعبو منتخب مصر تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة، وذلك حتى يُسهلوا على أنفسهم لقاء العودة.

وفي ظل الدوافع والرغبات الموجودة داخل لاعبي منتخب مصر.. هل يتمكن الفراعنة من الفوز على السنغال والتأهل لكأس العالم أم يكررون خيبة نهائي أمم إفريقيا؟

حكام مباراة مصر والسنغال

يدير مباراة الليلة بين منتخب مصر والسنغال طاقم تحكيم كونغولي بقيادة جان جاك ندالا ويعاونه مواطنه أوليفر سافاري، سليمان أمل الدين من جزر القمر، والمالي بابو تراوري كحكم رائع، وسيتواجد في تقنية الفيديو (الفار): ماركو دي بيلو (إيطاليا) حكم مساعد فار: باولو فاليري (إيطاليا)، وتقام المباراة بحضور 60 ألف مشجع.

يدخل منتخب مصر مباراة الليلة أمام السنغال، ولا بديل أمامه عن الفوز بأى نتيجة لتسهيل مهمته فى مباراة الإياب فى داكار يوم 29 مارس الجارى، وفرض كارلوس كيروش المدير الفنى سياجا من السرية على تدريبات منتخب مصر طوال الفترة الماضية منعا لتسرب أى معلومات عن خطة المباراة أو التشكيل المتوقع للفراعنة، حيث يرغب فى تحفيظ اللاعبين فكره وبعض الجمل التى يرغب فى تنفيذها أمام أسود التيرانجا.

كما ركز كيروش على الجانب النفسى فى جلساته مع اللاعبين وشدد على ضرورة مصالحة الجماهير المصرية بعد فقدان لقب أمم افريقيا الأخير بالكاميرون على يد السنغال، مطالبا اللاعبين بالاستنفار وانتزاع بطاقة التأهل للمونديال من أنياب الأسود.

WhatsApp
Telegram