اعلان

المنتخب الكندي يفوز على جامايكا برباعية نظيفة ويحجز مقعدا بالمونديال القطري

  جامايكا
جامايكا
كتب : اهل مصر

لحق المنتخب الكندي لكرة القدم بركب المتأهلين لبطولة كأس العالم 2022 في قطر بفوزه الساحق 4 / صفر على نظيره الجامايكي اليوم الأحد في الجولة الثالثة عشرة قبل الأخيرة من مباريات الدور الثالث النهائي بتصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة للمونديال.

وتوج المنتخب الكندي مسيرته الناجحة في التصفيات الحالية وحجز مقعده في النهائيات ليكون أول المتأهلين من اتحاد الكونكاكاف إلى المونديال القطري.

ورفع المنتخب الكندي رصيده إلى 28 نقطة في صدارة جدول التصفيات بفارق ست نقاط أمام كل من المنتخبين الأمريكي والمكسيكي ، وتجمد رصيد المنتخب الجامايكي عند ثماني نقاط في المركز السابع قبل الأخير بجدول التصفيات علما بأنه فقد فرصة التأهل قبل مباريات هذه الجولة.

ويعود المنتخب الكندي للظهور في النهائيات بعد 36 عاما من مشاركته الوحيدة السابقة في المونديال خلال نسخة 1986 بالمكسيك.

وأصبح المنتخب الكندي هو الفريق رقم 20 الذي يحجز مقعده في المونديال بعد المنتخب القطري ممثل البلد المضيف ومنتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا من القارة الأوروبية والبرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروجواي من أمريكا الجنوبية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية من آسيا.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى بتصفيات اتحاد الكونكاكاف إلى المونديال مباشرة ويخوض صاحب المركز الرابع ملحقا فاصلا أمام بطل تصفيات اتحاد أوقيانوسية على بطاقة أخرى للتأهل إلى المونديال.

وحسم المنتخب الكندي المباراة بشكل كبير في شوطها الأول من خلال هدفين نظيفين سجلهما سايل لارين وتاجون بوشانان في الدقيقتين 13 و44 .

وفي الشوط الثاني ، عزز الفريق انتصاره بهدف ثالث سجله جونيور هويليت في الدقيقة 83 فيما جاء الهدف الرابع للفريق عبر النيران الصديقة حيث سجله أدريان ماريابا لاعب جامايكا الهدف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 88 .

ورفع لارين رصيده إلى 13 هدفا في صدارة قائمة هدافي التصفيات الحالية للكونكاكاف إلى المونديال القطري علما بأنه سجل ستة منها في هذا الدور النهائي من التصفيات.

ويحتل لارين بهذا المركز الثاني في قائمة هدافي هذه التصفيات على مستوى العالم بفارق هدف واحد فقط خلف الإماراتي علي مبخوت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً