اعلان

كيروش يدرس الاستعانة بحيلة موسيماني الدفاعية أمام السنغال

كيروش وموسيماني
كيروش وموسيماني

يستعد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، لخوض مواجهة هامة ومصيرية أمام السنغال، غدًا الثلاثاء، على ستاد ديامينياديو الأوليمبي، بتمام الساعة السابعة مساءًا، في مباراة إياب الدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم قطر 2022.

يعاني منتخب مصر من إصابات وغيابات مؤثرة خاصة بعد فقد ثنائي الدفاع الأساسي محمد عبد المنعم للإصابة، ومحمود حمدي الونش للإيقاف، وقرر الجهاز الفني ضم رامي ربيعة و على جبر، لتعويض الثنائي المصاب.

يدرس كيروش ، الاستعانة ببعض الأفكار الفنية والتكتيكة لعبور موقعة الحسم التي تجمع الفراعنة مع السنغال، في آخر محطات التأهل لكأس العالم قطر 2022، من بعض الأفكار فكرة اعتمد عليها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي.

اعتمد موسيماني في الفترات الأخيرة على فكرة لعب حمدي فتحي دور مركب بلعب دور الليبرو بين المدافعين بالإضافة لتأدية دور لاعب خط الوسط 'الارتكاز' في حالة امتلاك الكرة وعند بدء الهجوم، وهذا ما يفكر الاعتماد عليه كيروش.

أدوار مركبة لحمدي فتحي

منح حمدي فتحي لاعب الوسط المدافع أدوار مركبة في أرض الملعب يتمثل في اللعب ليبرو للمدافعين عند فقدان الكرة وكذلك العودة لدوره كمحور ارتكاز عند بدء الهجمات سعيا وراء استغلال قدراته في التسديد من خارج منطقة الجزاء بجانب تأدية الدور الهجومي بشكل جيد وتأمين تقدم ظهيري الجنب.

ووضع خيار الليبرو مطروحا في بعض أوقات المباراة بقوة على الطاولة لتأمين الخط الخلفي له في ظل صعوبة لقاء السنغال والبحث عن نظافة الشباك لحسم بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم المقبلة 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)