اعلان

النجم السنغالي بوكاري درامي: كيروش فاز على أليو سيسيه بهدف «تسلل».. وهذا سر تفوق صلاح على ماني في ليفربول (حوار)

بوكاري درامي
بوكاري درامي

يستعد منتخب مصر لخوض مواجهة مصيرية أمام نظيره السنغالي، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وفي هذا الصدد، نجح 'أهل مصر' في التواصل مع النجم السنغالي بوكاري درامي لاعب أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وأتالانتا وفيرونا الإيطاليان، وجاء نص الحوار كالتالي:

-كيف ترى مواجهة مصر والسنغال في العاصمة السنغالية 'دكار'؟

هدف سجل في حادث لا يحتاج إلى أن يرى صلاح يسجل في شباك التسلل وإلا كانت المباراة متوازنة للغاية.

أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة للغاية، لكلا المنتخبين، وخصوصًا عندما يكون منافسك هو مصر، الفراعنة واحد من أفضل المنتخبات الإفريقية وكذلك السنغال، كما تعرف السنغال تألقت منذ فترة قصيرة، نأمل أن تستمر في إعطائنا انطباع إيجابي، وكذلك الاستمرار في الاتجاه الصحيح الذي تسير فيه، لدينا فرصة للفوز على مصر مرة أخرى، والتأهل إلى كأس العالم.

نعلم جيدًا أن المهمة ستكون صعبة للغاية للتأهل على حساب مصر، منتخب مصر كانت له الأفضلية في الفوز على السنغال خلال المباراة الأولى، والسنغال لم تستغل تفاصيل صغيرة خلال المباراة لصنع الفارق، ولكن المباراة كانت مليئة بالفنيات بين الطرفين.

- لماذا عجزت السنغال عن التسجيل أمام مصر في مباراة القاهرة؟

من وجهة نظري كان على السنغال ترك اللعب لمصر، والتفكير في تحقيق نتيجة إيجابية بالقاهرة وعدم استقبال أهداف، السنغال لم تواجه فريق عشوائي، هي 'مصر'، لذلك كان على 'أليو سيسيه' التراجع وترك المبادرة لمصر، واللعب على التحولات، هذا الأفضل على ما أعتقد.

صاحب النفس الأطول هو من سيتأهل إلى كأس العالم، المنتخبين لديهم الإمكانيات البشرية لتحقيق الفوز، لا يمكننا توقع ما سيحدث في المباراة مثلما حدث في الكاميرون وبالقاهرة، المباريات تلعب على تفاصيل صغيرة، على السنغال التركيز حتى اللحظات الأخيرة، وقادرون على عبور هذه الخطوة.

السنغال لديها فريق قوي للغاية ونجحت كذلك في الفوز على كل منافسيها بكأس الأمم الإفريقية، لذلك تمتلك الثقة في نفسها، لدينا طموحات كبيرة في لاعبينا، لأننا نعلم جيدًا إمكانياتهم وما يمكنهم تحقيقه.

_ هل تفوق كيروش على أليو سيسيه في مباراة الذهاب؟

لم أهتم بالمدربين لأنهم ليسوا هم الموجودون في الملعب، لذلك لا توجد عواقب على النتيجة.

صلاح سجل هدفًا من تسلل واضح، ونجح الفريق المصري في الحفاظ على النتيجة.

بوكاري درامي

- ما الاختلاف بين مباريات المونديال، ونهائي كأس الأمم الإفريقية بين مصر والسنغال؟

مباراة التأهل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، أثبتت حجم العمل لدى الفريقين وكذلك الثقة في النفس، الأمر هنا يتعلق بطموح اللاعبين، ماذا يريد أن يحقق؟ ومصر والسنغال أثبتوا أنهم الأكفأ، الجيل الحالي للسنغال وعدنا بالتأهل للمونديال، وأنا أثق في وعودهم.

بوكاري درامي

- هل وجود محمد صلاح في ليفربول سحب الأضواء من تحت أقدام ساديو ماني؟

ساديو ماني لا يحب الهالة الإعلامية، هو شخص متواضع جدًا، ويفعل ما يطلبه المدرب منه، لذلك أعتقد أنه قصد ما قاله بالفعل، هو يثق في إمكانياته وإمكانيات زملائه، وبالفعل قادرون على دفع السنغال للأمام، أنا مثله قليلًا، لا أحب الأضواء لذلك أنا أفهمه جيدًا.

ماني يرغب دائمًا في إسعاد من حوله، ولا يلتفت لإبراز ذلك لوسائل الإعلام، هو يركز فقط على مسيرته الكروية، ولكن مثل هذه الأمور البسيطة، الاهتمام بها يكون أفضل للاعب كرة القدم، هو يستحق الاهتمام الإعلامي فهو قوة للاعب في النهاية.

بوكاري درامي

صلاح سحب الأضواء من ساديو ماني لأنه الأحق بذلك، اللاعب المصري يٌسجل أهداف أكثر من الأخرين لذلك تمكن من خطف الأضواء من الجميع هناك، عندما تقارن بين عدد الاهداف التي يسجلها صلاح مقارنة بساديو ماني تجد هناك فارق كبير لصالح 'مو'، كذلك على الجانب الآخر ساديو ماني يستحق رصيد أكبر مما يحصل عليه، لكن صلاح يستحق كل ما يحدث حوله، لا يمكننا أيضًا تفضيل لاعب عن الآخر، صلاح 'حالة' وما يقدمه مع ليفربول 'استثنائي'.

- في حال رحيل صلاح عن ليفربول ما هو الفريق المناسب للانتقال إليه؟

بالنسبة لرحيل صلاح عن ليفربول عليه أن يبحث عن فريق أفضل منهم، عندما وصل إلى الأنفيلد ساعد ساديو ماني على وضع ليفربول ضمن الأفضل في العالم، وساهما بشكل كبير فيما حققه ليفربول حاليًا، وأعادوه على الطريق الصحيح، عليه الاختيار بين بايرن ميونخ وبرشلونة وريال مدريد من أجل الرحيل عن ليفربول، غير ذلك، أنصحه بالبقاء في أنفيلد.

بوكاري درامي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً