اعلان

أسود الكاميرون تنتزع فوزا دراميا على الجزائر وتحجز مقعدها في المونديال

أسود الكاميرون تنتزع فوزا دراميا على الجزائر
أسود الكاميرون تنتزع فوزا دراميا على الجزائر
كتب : وكالات

أكمل المنتخب الكاميروني لكرة القدم عقد المقاعد الأفريقية في بطولة كأس العالم 2022 بقطر إثر فوزه الثمين والدرامي 2 / 1 على مضيفه الجزائري ليل الثلاثاء/الأربعاء في إياب الدور النهائي من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وكان المنتخب الجزائري فاز على نظيره الكاميروني 1 / صفر ذهابا يوم الجمعة الماضي بينما فاز المنتخب الكاميروني 2 / 1 على مضيفه الجزائري إيابا مساء الثلاثاء ليتأهل المنتخب الكاميروني (الأسود غير المروضة) بالهدف الاعتباري إثر تعادل الفريقين 2 / 2 في مجموع المباراتين.

وحسم المنتخب الكاميروني الوقت الأصلي في مباراة الإياب لصالحه بهدف نظيف سجله إيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة 22 ولكن أحمد توبة سجل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 118 بعد لجوء الفريقين للوقت الإضافي قبل أن يحرز كارل توكو إيكامبي هدف الفوز والتأهل للكاميرون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

وأصبح المنتخب الكاميروني هو المنتخب رقم 27 الذي يحجز مقعده في المونديال بعد المنتخب القطري ممثل البلد المضيف ومنتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا والبرتغال وبولندا من القارة الأوروبية والبرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروجواي من أمريكا الجنوبية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية من آسيا ومنتخبات غانا والسنغال وتونس والمغرب من أفريقيا.

ويخوض المنتخب الكاميروني المونديال للمرة الثامنة في تاريخه ليعزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات الأفريقية وصولا للبطولة العالمية علما بأن أفضل نتيجة للفريق في مشاركاته السابقة بالمونديال كانت في نسخة 1990 بإيطاليا عندما بلغ دور الثمانية للبطولة.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وكثف المنتخبان جهودهما من أجل فرض السيطرة على وسط الملعب واتخاذه كقاعدة لشن الهجمات وهو ما أدى إلى قلة الفرص مع بداية اللقاء وانحصار اللعب في وسط الملعب.

ورغم وجود أفضلية نسبية للمنتخب الجزائري إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من اللقاء.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى تمكن المنتخب الكاميروني من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 22 عن طريق تشوبو موتينج عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الجزائري أبعدها رايس مبولحي بقبضته لترتد إلى تشوبو موتينج داخل منطقة الجزاء ليسددها لحظة سقوطه إلى داخل المرمى.

وكاد المنتخب الجزائري أن يعادل النتيجة في الدقيقة 27 عندما استلم إسلام سليماني كرة طولية خلف مدافعي المنتخب الكاميروني ودخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية أرضية قابلها يوسف البلايلي بتسديدة لكن كرته اصطدمت بالشباك الخارجية.

بعد تلك الهجمة فرض المنتخب الجزائري سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع المنتخب الكاميروني لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الكاميروني بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 49 سجل المنتخب الجزائري هدفا ألغاه الحكم عندما لعب بلايلي كرة خلف مدافعي المنتخب الكاميروني استلمها رياض محرز داخل منطقة الجزاء ومررها إلى رامز زيروكي الذي قابلها بتسديدة قوية تصدى لها أندريه أونانا حارس الكاميروني لترتد إلى سليماني داخل منطقة الست ياردات ليضعها إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل سليماني.

وكاد عبد القادر بدران أن يسجل هدف التعادل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 56 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء المنتخب الكاميروني ارتقى إليها بدران وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة.

بعدها استمرت محاولات المنتخب الجزائري بحثا عن تسجيل هدف التعادل في المقابل واصل المنتخب الكاميروني الاعتماد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وكاد المنتخب الكاميروني أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 68 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الجزائري ارتقى إليها ليندر تاوامبا وقابلها بضربة رأس قوية تصدى لها رايس مبولحي لترتد إلى مارتين هونجلا الذي سدد كرة أرضية تصدى لها مبولحي ببراعة.

بعد تلك الهجمة، عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى بدون وجود أي خطورة على المرمى.

واستمر الوضع على ما هو عليه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني بتقدم المنتخب الكاميروني 1 / صفر، ليخوض الفريقان شوطين إضافيين.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، تبادل الفريقان المحاولات الهجومية بحثا عن تسجيل الأهداف.

وفي الدقيقة 98 سجل المنتخب الجزائري هدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية ارتقى إليها سليماني وقابلها بضربة رأس متقنة لتعانق كرته الشباك، ولكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد وألغى الهدف بداعي أن الكرة لمست يد سليماني.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الكاميروني بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الإضافي الثاني، كثف المنتخب الجزائري محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع المنتخب الكاميروني لوسط ملعبه في محاولة للحفاظ على النتيجة.

وجاءت الدقيقة 118 لتشهد تسجيل المنتخب الجزائري هدف التعادل عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى إليها توبة وقابلها بضربة رأس قوية لتعانق كرته الشباك.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل المنتخب الكاميروني الهدف الثاني عندما مرر نجوران فاي كرة عرضية هيأها مايكل نجادجوي برأسه من على حدود منطقة الجزاء ليقابلها إيكامبي بتسديدة إلى داخل المرمى، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب الكاميروني 2 / 1.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً