اعلان

أوروجواي تختتم مسيرتها في تصفيات المونديال بفوز متأخر على تشيلي

مباراة أوروجواي وتشيلي
مباراة أوروجواي وتشيلي
كتب : وكالات

أسدل منتخب أوروجواي لكرة القدم الستار على مسيرته في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر بفوزه المتأخر 2 / صفر على مضيفه التشيلي مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثامنة عشرة الأخيرة من التصفيات.

ورفع منتخب أوروجواي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام نظيره الإكوادوري ، وتجمد رصيد المنتخب التشيلي عند 19 نقطة في المركز السابع بجدول التصفيات ليخرج صفر اليدين من سباق التأهل للمونديال.

وكانت منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والإكوادور حجزت بطاقات التأهل المباشر من قارة أمريكا الجنوبية إلى المونديال قبل مباريات هذه الجولة بعدما احتلت المراكز الأربعة الأولى في جدول التصفيات فيما حسم منتخب بيرو لصالحه المركز الخامس ليتأهل إلى الملحق العالمي الذي يلتقي فيه المنتخب الفائز من مواجهة الملحق الأسيوي بين منتخبي الإمارات وأستراليا.

وكان منتخب تشيلي بحاجة إلى الفوز في هذه الجولة وتعثر الإكوادور أمام الأرجنتين وبيرو أمام باراجواي من أجل التأهل للملحق الفاصل لكن نتائج هذه الجولة لم تصب في صالح الفريق ليتأكد غيابه عن المونديال القطري.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى الدقيقة 79 التي شهدت هدف التقدم لأوروجواي بتوقيع لويس سواريز في الدقيقة 79 فيما سجل فيدريكو فالفيردي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً