اعلان

«كاف» ينعي وفاة الطبيب الزامبي بعد أحداث مباراة غانا ونيجيريا

كاف
كاف

حرص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على نعي الطبيب الزامبي الدكتور جوزيف كابونجو، الذي توفي على خلفية الأحداث التي حدثت خلال مباراة نيجيريا وغانا، التي جمعتهما أمس الثلاثاء، وانتهت بتأهل المنتخب الغاني إلى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

وأصدر الكاف بيان رسمي اليوم الأربعاء، قائلًا:"يشعر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بحزن عميق للوفاة المفاجئة للطبيب الزامبي وضابط المنشطات، الدكتور جوزيف كابونجو".

وأضاف البيان:" رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الدكتور باتريس موتسيبي وعائلة الاتحاد الإفريقي يتقدمون بأحر التعازي لأسرة الدكتور كابونجو والاتحاد الزامبي لكرة القدم".

ومن جانب الاتحاد الزامبي، أعلن في بيان له، عن مقتل الطبيب جوزيف كابونجو، والذي يعمل في الاتحاد الدولي وكاف، وكان ممثًلا لهما فى مباراة نيجيريا وغانا.

وتابع في بيانه: أن الطبيب لقى مصرعه بعد إصابات بالغة أحدثتها الجماهير التي اقتحمت الملعب، وذلك قبل أن تتدخل الشرطة وتفرق التجمهر بالغاز المسيل للدموع".

وعلق أندرو كامانجا رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم، إنهم في انتظار التقرير الكامل من الاتحاد الدولي، وكذلك فيفًا لمعرفة ما حدث قبل الخوض في أي أمور أخرى في هذا الشأن.

وتأهل المنتخب الغاني إلى كأس العالم على حساب نيجيريا، وذلك للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أعوام 2006، 2010، 2014.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط