اعلان

في عيد ميلاده الـ33.. «13 بطولة» تزين مسيرة عمرو السولية «مايسترو الأهلي الجديد»

عمرو السولية
عمرو السولية

يحتفل اليوم، عمرو السولية لاعب النادي الأهلي، ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الـ33، حيث ولد "مايسترو القلعة الحمراء الجديد" في 2 أبريل 1989 في قرية منية سمنود بمحافظة الدقهلية.

ويعد السولية، هو ترس يتواجد في وسط الملعب وترمومتر بناء الهجمة، والذي يعتمد عليه أي مدير فني للنادي الأهلي، ومنتخب مصر أيضًا، ويعتبر أحد الأسلحة التي لا غنى عنها، وفي حال غيابها يوجد خلل في تشكيل الفرق وطريقة اللعب.

ويعتبر عمرو السولية من أحد اللاعبين ذو عقلية كروية كبيرة، كما أنه رمانة الميزان التي تحدث التوازن في الملعب، ويطلق عليه جماهير الأهلي "مايسترو" نصف الملعب والكابيتنو الجديد.

وبدأت حياة نجم الأهلي الكروية، في مدرسة الكرة بنادي بلدية المحلة وعمره 9 سنوات، وانضم إلى قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي في سن 11 سنة.

وانضم السولية إلى صفوف ناشئي الإسماعيلي بعدما تألق في صفوف بلدية المحلة بشكل ملفت للأنظار خلال مباراة أمام الدراويش، ولم يفكر المسئولون سوى في اقتناص هذه الموهبة المختلفة.

وسرق لاعب الأهلي أنظار محمد فكرى الصغير وضمه إلى الإسماعيلي، وبدأ مسيرته مع الفريق الأول في موسم 2008 - 2009 واستمر مع الفريق حتى عام 2015، ثم خاض بعدها تجربة الاحتراف الخارجي مع نادى الشعب الإماراتي في صيف 2015.

وعاد من جديد السولية لفتح باب المجد الكبير داخل النادي الأهلي، حيث انضم إلى صفوف القلعة الحمراء في الانتقالات الصيفية لعام 2016.

ومنذ انضمامه للنادي الأهلي بريق السولية ظل يزدهر يومًا بعد يوم، خاصة في عهد رينيه فايلر أو الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي، حيث عندما يعلن التشكيل ويتواجد به اسم المايسترو الجديد يبعث الطمأنينة في قلوب الجماهير المصرية.

ويتميز السولية بضبط إيقاع وسط الملعب، والذي تبدأ هجمات الفريق من عنده حتى شباك المنافس، كما يقلل من زمن التدرج بالكرة، ويغير مسار اللعب كما يجب أن يكون.

كما نجح نجم الأهلي في إحراز أهداف هامة في مسيرة القلعة الحمراء، والتي تذكر فورًا عندما يقال السولية، مثل هدفه في الزمالك بليلة 27 نوفمبر بنهائي دوري الأبطال 2019، كما صنع هدفين منهم واحدة على طريقة الرابونا في مباراة القلعة الحمراء بالدوي الموسم الحالي والتي انتهت بنتيجة 5\3.

ويعتبر السولية من أهم اللاعبين في منتخب مصر، والذي يعتمد عليهم أي مدير فني سواء كان حسام البدري المدير الفني السابق، أو كارلوس كيروش الحالي، والذي له أثر كبير للغاية في انتظام لعب الفراعنة.

ولعب السولية 401 مباراة طوال مسيرته الكروية حتى الآن سجل 44 هدفًا، وصنع 33 هدفًا، وأخذ 63 إنذار، وطرد وحيد مع 3 أندية.

وشارك السولية مع الإسماعيلي 147 مباراة، سجل خلالهم 18 هدفًا وصنع 8 آخرين، وحصل على 30 إنذارًا، بينما شارك مع الشعب الإماراتي لعب 12 مباراة، وسجل 3 أهداف، وصنع واحدة آخر.

أما مع الأهلي، فهو لؤلؤة كبيرة تزدهر في صفوف الأحمر، حيث لعب 242 مباراة، وسجل 23 هدفًا، وصنع 24 آخرين، وحصل على 31 إنذارًا وطرد وحيد.

وتوج السولية في مسيرته الكروية 13 لقبًا، وجميعهم مع النادي الأهلي، 5 درع دوري، و2 دوري أبطال إفريقيا، و2 كأس مصر ، و2 السوبر مصري، ومثلهم في السوبر الإفريقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم