اعلان

زي النهاردة.. بثنائية نظيفة مؤمن زكريا يقود الأهلي للفوز على الجيش الراوندي

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

قاد مؤمن زكريا في مثل هذا اليوم 4 أبريل عام 2015، فريقه الأهلي للفوز على الجيش الرواندي بثنائية نظيفة، في لقاء العودة الذي جمعهما بدور الـ32 في دوري أبطال إفريقيا.

أقيمت المباراة على ستاد بتروسبورت، وأدارها الحكم الإيتيري لولسيجيد جيبر ماكل، لينجح الأهلي في التأهل لدورالـ16 بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-0، سجل مؤمن زكريا هدفي المباراة في الدقيقة 39 و 50.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: 'شريف إكرامي ومحمد هاني وسعد سمير وشريف حازم وحسين السيد ومحمود تريزيجيه وحسام غالي 'باسم على ق 63' ومحمد رزق ومؤمن زكريا ووليد سليمان 'صلاح الدين سعيد ق 57' وعماد متعب 'رمضان صبحي ق 46

شارك مؤمن زكريا مع الأهلي في 150 مباراة، سجل خلالها 42 هدفًا، حيث خاض 93 مباراة بالدوري الممتاز وأحرز 30 هدفًا ، كما خاض 12 مباراة بكأس مصر وسجل 4 أهداف، بينما لعب 3 مباريات بالسوبر المصري وسجل هدف وحيد، وخاض 40 مباراة بالبطولات الأفريقية وسجل 6 أهداف، وخاض مباراتين بالبطولة العربية وسجل هدف وحيد.

خاض مؤمن زكريا مع المنتخب الوطني 12 مباراة ولم يسجل أو يصنع أي أهداف، وكانت مباراته الأولى مع الفراعنة أمام منتخب كينيا مباراة ودية أقيمت في 30 اغسطس 2014 وفازت بها مصر 1-0، أما مباراته الأخيرة كانت ودية أمام اليونان في مارس 2018 وخسرها المنتخب بهدف نظيف.

وأصيب مؤمن زكريا بمرض نادر صنفه الأطباء بأنه ضمور في العضلات، وكان الفتي الموهوب في أوج تألقه لتؤثر الإصابة على حركته وعلى طريقة نطقه للكلام، وبالطبع على فرص عودته للمستطيل الأخضر، ولكن كل هذا لم يمنع زوجته 'ريهام' من أن تواصل الصمود وتساند زوجها في أحلك لحظات حياته وتبقى هي عكازه الذي يستند عليه.

بطولات مؤمن زكريا

حقق مؤمن زكريا مع نادي الزمالك 3 بطولات، حيث توج بلقب الدوري الممتاز موسم 2014 - 2015، وكأس مصر موسم 2013، و2014.

وحصل مع النادي الأهلي على 8 بطولات خلال مشواره مع القلعة الحمراء، حيث توج بلقب الدوري المصري الممتاز 4 مرات، وكأس مصر مرة وحيدة، كما حصد مع المارد الأحمر لقب السوبر المحلي 'مرتين'، كما توج مع الفريق الأحمر بكأس الكونفيدرالية الإفريقية عام 2014.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة التموين لـ 8 يوليو مع استمرار حبسهم