اعلان

التعاون السعودي يخسر أمام باختاكور بهدف في المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا

التعاون السعودي يخسر أمام باختاكور
التعاون السعودي يخسر أمام باختاكور
كتب : وكالات

تلقى التعاون السعودي هزيمته الأولى في المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما خسر صفر / 1 أمام باختاكور الأوزبكي، مساء الأحد، في الجولة الثانية للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز الدحيل القطري بنفس النتيجة على سباهان أصفهان الإيراني.

وبذلك، تساوت الفرق الأربعة في رصيد 3 نقاط، فيما جاء سباهان في الصدارة، بفارق هدف وحيد أمام أقرب ملاحقيه التعاون والدحيل، اللذين تقاسما المركز الثاني، فيما ظل باختاكور في المركز الرابع.

وتقمص خوزهيمات ايركينوف دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف باختاكور الوحيد في الدقيقة 83، فيما أنهى الفريق السعودي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ريان الموسى في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

جاءت المبادرة الهجومية من جانب التعاون، الذي هدد مرمى باختاكور في الدقيقة الثانية عبر تسديدة من خارج المنطقة عبر هزاع الهزاعي في الدقيقة الثانية، مرت بجوار القائم الأيمن.

وبمرور الوقت، بدأ باختاكور الدخول لأجواء المباراة، وفي الدقيقة الخامسة سنحت أول فرصة خطرة للفريق الأوزبكي عن طريق دراجان سيران، الذي تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لكنه وضع الكرة بعيدة عن المرمى.

وكاد ساردور راشيدوف أن يفتتح التسجيل لباختاكور في الدقيقة 25، حينما سدد قذيفة مدوية من ركلة حرة مباشرة، لكن معتز البقعاوي، حارس مرمى التعاون، أمسك الكرة على مرتين.

وأضاع باختاكور فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 31، عن طريق هجمة مرتدة انتهت بتسديدة زاحفة من يسار منطقة الجزاء عبر راشيدوف، لكن البقعاوي، أبعد الكرة بصعوبة بالغة إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول في ظل استحواذ متبادل على الكرة دون خطورة على المرميين، لينتهي بالتعادل بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب باختاكور، حيث قاد راشيدوف هجمة عنترية في الدقيقة 55، حينما انطلق من الناحية اليمنى، قبل أن يسدد كرة غير متقنة، ذهبت إلى ركلة مرمى.

وطالب لاعبو التعاون بالحصول على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد أحد لاعبي باختاكور داخل منطقة جزاء الفريق الأوزبكي في الدقيقة 67، غير أن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وسدد ليندر تاوامبا تصويبة من خارج المنطقة في الدقيقة 71، ذهبت ضعيفة في منتصف المرمى، ليمسكها الدوربيك سوينوف، حارس مرمى باختاكور، بسهولة، ليرد باختاكور بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، أسفرت عن تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، فشل سيران في اللحاق بها.

وأهدر باختاكور فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 73، بعدما تابع أوليكسي لارين ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس، لكن سعد بالعبيد أبعد الكرة من على خط المرمى، قبل أن يمسكها البقعاوي.

ووقف البقعاوي حائلا دون اهتزاز شباكه في الدقيقة 80، بعدما تصدى لقذيفة من داخل المنطقة عن طريق إكرام عليباييف، مبعدا الكرة إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

وترجم باختاكور سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز خوزهيمات ايركينوف هدفا له في الدقيقة 83، حيث تلقى تمريرة أمامية رائعة، انفرد على إثرها بالمرمى، ليضع الكرة على يسار حارس التعاون، الذي خرج من مرماه لملاقاته، واضعا الكرة في الشباك.

اندفع لاعبو التعاون للهجوم خلال الوقت المتبقي من اللقاء بحثا عن هدف التعادل، لتشهد الدقيقة الثامنة من الوقت الضائع، حصول ريان الموسى على بطاقة حمراء في الدقيقة الثامنة من الوقت الضائع، بعدما تعمد إعاقة إيركينوف، الذي انطلق بالكرة وهو يعتزم وضعها في الشباك الخالية بعد تقدم البقعاوي للمشاركة في إحدى الهجمات، وينتهي اللقاء بفوز باختاكور 1 / صفر على التعاون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز