اعلان

جنوب إفريقيا والسنغال في صراع كبير على تنظيم نهائي دوري الأبطال

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

نجح الفريق الأول النادي الأهلي في عبور نادي الرجاء المغربي، وتخطي عقبة مركب محمد السادس في كازابلانكا، والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي فاز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد، وتلقى هجوما حادا من الجماهير قبل مواجهة الإياب، لتفريطهم في نتيجة كبيرة كانت في المتناول، خاصة بالشوط الأول.

ولكن راهن الجنوب إفريقي، على كتيبة الشياطين الحمر، وحسم موقعة الرجاء في عقر داره، بتعادل ثمين، هدف لكل فريق، ليواصل الأهلي الدفاع على لقبه في دوري الأبطال.

ومن المقرر أن يصطدم الأهلي مع وفاق سطيف في دور قبل النهائي من لدوري الأبطال، بعدما حسم الفريق الجزائري التأهل للدور ذاته علي حساب الترجي بهدف دون رد.

وكشفت تقارير إعلامية، عن رغبة الجنوب أفريقي باتريس موتسبي، رئيس الاتحاد الإفريقية لكرة القدم « كاف» في إقامة واستضافة بلاده لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسختها الجارية خلال الفترة من 22 إلي 29 مايو المقبل.

وأوضحت التقارير أن اتحاد جنوب أفريقيا أختار ورشح مدينة ديربان وهي ثالث أكبر المدن في جنوب أفريقيا لاستضافة المباراة النهائية علي ملعب موسيس مابيدا في مدينة ديربان والذي يسع إلي 85 الف متفرج.

في المقابل تمارس ضغوط كبيرة من الجانب السنغالي في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لاستضافة المباراة النهائية علي ملعب عبدالله واد في مدينة ديومندي بالعاصمة السنغالية داكار في ظل توجه لدي مسئولي الكاف لإقامة النهائي في غرب أفريقيا لأول مرة بعد إقامته في آخر نسختين في دول شمال أفريقيا في مصر والمغرب علي الترتيب .

موعد مباراة الأهلي ووفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

تقام مباراة الذهاب أحد يومي 6 أو 7 من شهر مايو المقبل في الجزائر باستاد 5 يوليو، والإياب في القاهرة أحد أيام 13 أو 14 من الشهر ذاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي