اعلان

جوارديولا يسعى للثأر.. وذكريات العاشرة تراود أنشيلوتي

جوارديولا و انشيلوتي
جوارديولا و انشيلوتي

يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا، على نظيره الفريق الإنجليزي مانشستر سيتي في مباراة مثيرة على ملعب الاتحاد وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

على نظير المدربين، فهناك 6 مواجهات سابقة جمعت كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد وبيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، وتشهد المباريات بين هذين المدربين غزارة تهديفية في أوقات كثيرة.

التقى جوارديولا بكارلو أنشيلوتي في مناسبة واحدة في بطولة دوري أبطال أوروبا، وتمثل تلك المناسبة كابوس كروي وذكرى سيئة للمدرب الإسباني بيب جوارديولا.

جمع المدربين منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2013/2014، حينما كان جوارديولا مديرا فنيا لفريق بارين ميونخ الألماني بينما كان أنشيلوتي مديرا فنيا لفريق ريال مدريد.

وتمكن أنشيلوتي من قيادة الفريق الملكي في الفوز في مباراتي الذهاب والعودة من منافسات تلك النسخة من البطولة.

وانتهت مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب ريال مدريد -السانتياجو برنابيو- بهدف نظيف لصالح الفريق الملكي.

وفي مباراة العودة والتي استضافها -أليانز أرينا- اكتسح الفريق الملكي برباعية نظيفة، حيث فشل فريق بايرن ميونخ في تسجيل أي هدف.

ونجح أنشيلوتي في قيادة ريال مدريد في التتويج بتلك النسخة، وذلك بعدما واجه فريق أتليتكو مدريد في المباراة النهائية، بالرغم من تقدم فريق أتليتكو مدريد حتى الدقيقة 90 من عمر المباراة، حيث نجح سيرجيو راموس -مدفع الفريق الملكي سابقا وباريس سان جيرمان حاليا- في تسجيل هدف التعادل.

واتجهت المباراة للوقت الإضافي ونجح ريال مدريد في إحراز 3 أهداف لتنتهي المباراة بنتيجة 4/1.

بينما جمع المدربين 4 مواجهات أخرى في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد، وذلك عندما كان أنشيلوتي مديرا فنيا لفريق إيفرتون.

ونجح بيب جوارديولا في تحقيق العلامة الكاملة في تلك المواجهات، حيث حقق الفوز في الـ 4 مباريات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً