اعلان

فكري صالح يحكي عن مواقفه مع الصيام والجمبري في اليابان (فيديو)

فكرى صالح ومحمد مصلوح رئيس قسم الرياضة في أهل مصر
فكرى صالح ومحمد مصلوح رئيس قسم الرياضة في أهل مصر

استرجع فكرى صالح مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، ذكرياته خلال شهر رمضان المبارك، مواقفه في الصيام بدولة اليابان برمضان.

وقال فكري صالح في حديثه لـ'أهل مصر': 'لا أحب العزومات في شهر رمضان رغم وجود صلة الرحم، ولكن لدى فلسفة معينة وهو أنا باكل 11 شهر في السنة فلماذا تربط الشهر المبارك بالأكل ولكنه لتفليل هذه الكميات والاستمتاع بالروحنيات الألهية التي تنتشر في أجوائه'.

وأضاف: 'نظام أكلي فى رمضان مختلف وهو أشرب الشوربة بعدها ابدأ فى تناول الطعام الساعة 10 مثلا '.

وتابع فكري صالح في تصريحاته:'عندنا في الجيش يوجد مسحراتي وكل يوم يعدي ويصحي الناس لصلاة الفجر وإذا لم يكن لدى عمل في رمضان اتجه إلى فايد اقضي فيه بقية رمضان'.

واستكمل:'من أبرز الدول التي قضيت فيها رمضان هو اليابان عندما كنت مع المنتخب الأوليمبي، وحدث موقف مضحك عندما اكتشفنا بعد 3 أيام صيام هناك بأننا نفطر على توفيت خطىء وقبل المفرب بربع ساعة ولم ندري ذلك'.

وأردف:'بأننا كنا لم نأكل إلا السي فود والجمبري هناك إلى أن زهقنا منه'.

وأكد:' لأنه على مدار مشواره الكروي والتدريب لم يتعرض لأي مدرب يجبر اللاعبين على الإفطار، وكان من بينهم الهولندي رود كرول، المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني فكان يتركها للاعبين وحسب استطاعتهم'.

واختتم في تصريحاته:' بأن وقت أولمبياد لندن والتي كانت تقام في شهر رمضان اخدنا فتوة من شيخ الأزهر الشريف بأنه مسموح لنا بالإفطار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل