اعلان

قبل معركة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.. وفاق سطيف عقدة الأهلي

الأهلي ووفاق سطيف
الأهلي ووفاق سطيف

يستعد النادي الأهلي لخوض مواجهة هامة مرتقبة أمام نظيره وفاق سطيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت المقبل، على ملعب السلام وي الأهلي، بتمام الساعة التاسعة والنصف.

ويترقب عشاق وجماهير الكرة العربية حول العالم مباراة الأهلي ووفاق سطيف نظرًا لجماهيرية وشعبية الناديين في القارة السمراء.

طريق الأهلي نحو نصف نهائي دوري الأبطال

وصل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله بهدف لمثله مع الرجاء البيضاوي المغربي في مباراة إياب دور ربع النهائي على ملعب محمد مركب الخامس، وذلك بعدما سبق وفاز المارد الأحمر في الذهاب بهدفين مقابل هدف في ملعب السلام وي الأهلي.

ليتأهل الأهلي لنصف النهائي مستغلًا تفوقه على الرجاء في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

طريق وفاق سطيف لنصف نهائي دوري الأبطال

نجح وفاق سطيف الجزائري من الوصل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تمكن من عبور فريق الترجي الرياضي التونسي وذلك بعد فوزه في مباراة الإياب التي جمعته في رادس ملعب الترجي بهدف نظيف، وتعادل سلبيا في الذهاب بدون أهداف على ملعب 5 يوليو بالجزائر.

سطيف عقدة الأهلي إفريقيًا

يعد وفاق سطيف عقدة النادي الأهلي في تاريخ مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا، سبق وتقابل المارد الأحمر مع الفريق الجزائري في 5 مباريات من قبل تمكن وفاق سطيف من الفوز في 3 مباريات مقابل فوزين للفريق الأحمر.

وتعد هذه المواجهة هي الثالثة بين الفريقين في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تواجها مرتين من قبل كانت الأولي في نصف نهائي نسخة 1988 حيث خسر الأهلي بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب بالجزائر قبل أن ينجح في الفوز في الإياب بنفس النتيجة، ليتم الاحتكام لركلات الجزاء التي فاز بها الفريق الجزائري بنتيحة 4-2 ليصعد للنهائي.

الأهلي لا يكسب البطولة عندما يواجه وفاق سطيف

كانت المواجهة الثانية بين الأهلي ووفاق سطيف في نصف نهائي نسخة 2018 وفاز الأحمر بثنائية نظيفة في الذهاب الذي أقيم بينهما في القاهرة، ثم خسر في الإياب بنتيجة 2-1، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2، قبل أن يخسر النهائي في أخر الأمر أمام الترجي، ليظل وفاق سطيف 'لعنة' على الأهلي حتى في حالة عبوره.

وفاق سطيف بطل السوبر الإفريقي على حساب الأهلي

التقى الأهلي مع نظيره وفاق سطيف في مباراة كأس السوبر الإفريقي 2015، وفاز الفريق الجزائري بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي حينها بالتعادل 1-1.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف