اعلان

ليفربول وريال مدريد.. نهائي بدوافع الثأر والانتقام وفأل حسن وذكرى سيئة

ليفربول وريال مدريد
ليفربول وريال مدريد

يضرب نادي ليفربول المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، موعدًا مع نظيره ريال مدريد، عندما يتواجها في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2021 - 2022، على ملعب سان دوني 'دو فرانس' بالعاصمة الفرنسية باريس.

تأهل ليفربول إلى مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في آخر 5 مواسم، بعدما تخطى فياريال الإسباني في الدور نصف النهائي.

وتغلب ليفربول على فياريال بهدفين دون رد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يكرر فوزه في مباراة الإياب بنتيجة 3-2، ليتأهل بنتيجة إجمالية 5-2.

وفاز مانشستر سيتي على ملعبه أمام ريال مدريد بنتيجة 4-3 في مباراة الذهاب، لكن ريال مدريد حقق فوزًا مثيرًا مساء أمس، الأربعاء، في لقاء الإياب على ملعبه بنتيجة 3-1، ليتأهل بنتيجة إجمالية 6-5.

ويعد مواجهة ليفربول وريال مدريد واحدة من أقوى المباريات نظرًا لقوة وتاريخ الفريقين في مسابقة دوري أبطال أوروبا 'التشامبيونزليج'، فضلًا عن الندية بين الناديين، حيث تلاقى ريال مدريد وليفربول في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة في تاريخ الفريقين.

وستكون مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس تكرارًا لنسخة 2018، التي جمعت بين ليفربول وريال مدريد، وانتهت بتتويج الفريق الملكي.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق اللقب رقم 14 في تاريخه، فيما يأمل ليفربول في إضافة النجمة السابعة لقميصه

نهائي بدوافع الانتقام

يدخل نادي ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، بدافع الانتقام والثأر من خسارة نهائي نسخة 2018.

حيث خسر ليفربول بنتيجة 3/1 في مباراة مثيرة شهدت أخطاء كارثية من قبل الحارس كاريوس حارس الريدز في المباراة حينها.

انتقام شخصي

بينما يدخل محمد صلاح المباراة بدافع الانتقام الشخصي خاصة بعد تعرضه لإصابة قوية في نهائي عام 2018 بعد تدخل قوي من قبل سيرخو راموس ليغادر صلاح المباراة متأثرًا بإصابته ولم يقدر على اللعب ومساعدة فريقه.

وتمنى صلاح في تصريحات تلفزيونية عقب تأهله رفقة فريقه ليفربول للمباراة النهائية صعود ريال مدريد لمواجهة النهائي للفوز عليه، ثم قال بعد تأهل ريال مدريد هناك حسابات يجب تصفيتها.

فرنسا..فال خير للريدز وذكريات سيئة للريال

تحدد ملعب دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس، لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة العام الجاري 2022، بين ريال مدريد وليفربول، وتحمل فرنسا فال خيرًا على نادي الريدز وبعشاقه وجماهيره، بينما تحمل ذكريات سيئة على المرينجي، حيث تقابل ليفربول مع ريال مدريد للمرة الأول في نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت عام 1981 على ملعب الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، وانتهى اللقاء بفوز الريدز بهدف نظيف، سجله في الدقيقة 82 من عمر المباراة عن طريق آلان كينيدي.

تعد هذه البطولة ذكرى سيئة لعشاق الفريق الملكي، قبل مواجهة ليفربول في النهائي هذه النسخة؛ إذ ستقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب دو فراس في العاصمة الفرنسية باريس أيضًا.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

التقي الفريقين في 8 مواجهات من قبل في دوري أبطال أوروبا فاز ريال مدريد في 4 مباريات ، بينما فاز ليفربول في 3 مباريات أيضا وتعادلو في لقاء وحيد .

المباراة الأولي : نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1981 ، وفاز ليفربول بهدف نظيف سجله ألان كيندي ليتوج الريدز بلقب دوري الأبطال للمره الثالثة في تاريخه .

المباراة الثانية : ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009 وفاز ليفربول بهدف وحيد أحرزه يوسي بن عيون .

المباراة الثالثة : إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009 وفاز ليفربول برباعية نظيفة وسجل ستيفين جيرارد ثنائية ، وفيرناندو توريس وأندريا دوسسينا كلا منهما هدف .

المباراة الرابعة : ذهاب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عام 2014 ، وفاز ريال مدريد بثلاثية نظيفة علي ملعب الأنفيلد وسجل للملكي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما هدفين .

المباراة الخامسة : إياب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عام 2014 وفاز ريال مدريد بهدف وحيد أحرزه كريم بنزيما .

المباراة السادسة : نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 وفاز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلهم كريم بنزيما ، وجاريث بيل هدفين ، ليتوج بلقب دوري الأبطال الثالث عشر في تاريخه .

المباراة السابعة : ذهاب دور ربع نهائي العام الماضي 2021 في البرنابيو والتي إنتهت بفوز الملكي بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد لليفربول.

المباراة الثامنة : إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال والتي إنتهت بالتعادل السلبي 0:0 ليصعد الملكي الي الدور نصف النهائي ليودع البطولة علي يد مانشستر سيتي ، ويعود ريال مدريد ويخرج السيتي من نفس الدور اللذي أخرجه منه العام الماضي.

موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد يوم السبت الموافق 28 مايو 2022 على ملعب دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس

وتقام مباراة ليفربول وريال مدريد عند تمام الساعة 09:00 مساءً بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تذاع مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا عبر باقة بي إن سبورتس القطرية، المالكة لحقوق بث مباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديدًا عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً