اعلان

مسئول بالترجي يكشف دفع ناديه رشاوى تحكيمية لـ كاف (فيديو)

الترجي التونسي
الترجي التونسي

اشتعلت حالة من الجدل الكبير على الساحة الرياضية المصرية والعربية بعدما نشرت صحيفة 'هسبورت' المغربية مقطع فيديو متداول لـ وسام خواجة مسؤول بنادي الترجي، والذي يؤكد خلاله على تقديم إدارة النادي رشوة إلى الحكام في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بمساعدة طارق البوشماوي العضو السابق في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'.

وقال وسام خواجة في الفيديو المصور إلى تسرب له: 'إن الترجي كان يتحكم بشكل كبير في لجنة الحكام بالكاف واختباراتها لحكام المباريات وذلك بمساعدة التونسي طارق طارق البوشماوي'.

وتابع: 'أن الجانب المغربي قد صدق أنه قضى على الفساد في لجنة التحكيم بالكاف عن طريق الإطاحة بـ طارق البوشماوي من رئاستها، إلا أن ذلك لم يوقفنا بل كنا على تواصل دائم ونختار حكام يجاملون الترجي'.

شدد في تصريحاته قائلًا: 'أن الجنوب إفريقي فيكتور جوميز لا يقبل الرشوة أبدًا، يرفض جميع الإغراءات، حتى وإن كانت طائرة من المال، مضيفًا بأن كان مسؤولو الترجي يقومون بتعيينه لإدارة مباريات الفريق خارج الأرض، لضمان عدم تلاعب المنافسين نظرًا لعدم قبوله أي رشوة'.

اختتم قائلًا:' هذه كرة القدم.. إما تقبل أو ترفض'.

وودع الترجي هذه النسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور ربع النهائي، على يد وفاق سطيف الجزائري، حيث تعادل معه سلبيا في لقاء الذهاب في الجزائر، وخسر بهدف نظيف في مباراة الإياب رادس.

وتزامن هذا الفيديو المسرب الذي يكشف الفساد الذى يعانى منه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مع إعلان الكاف استضافة المغرب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، المقرر له 30 مايو الجاري، وذلك بعد سحب السنغال طلب اسضافة المباراة النهائية.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بدوري أبطال أفريقيا برصيد 10 ألقاب، بينما يتقاسم الزمالك ومازيمبي الكونغولي المركز الثاني بـ 5 ألقاب لكل فريق .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً