اعلان

بعد اعتذار الصين.. السعودية تتقدم بطلب لاستضافة كأس آسيا 2023

الاتحاد الاسيوى بكرة القدم
الاتحاد الاسيوى بكرة القدم

تقدم الاتحاد السعودي بطلب استضافته، ومن المقرر إقامة البطولة خلال الفترة ما بين 16 يونيو و16 يوليو العام المقبل بمشاركة 24 منتخبا فى 10 مدن صينية مختلفة،

بعد اعتذار الاتحاد الصينى لنظيره الآسيوي لاستضافة منافسات كأس آسيا 2023.

وكتب محمد بن سعد، مذيع قناة الإخبارية السعودية على موقع "تويتر" قائلا: "المملكة السعودية تتقدم رسميا بطلب استضافة كأس آسيا 2023 بعد اعتذار الصين عن الاستضافة".

ومن جانب الاتحاد الآسيوي أعلن فى بيان رسمي اليوم: "بعد مشاورات مكثفة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم، قام الأخير بإعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدم قدرته على استضافة نهائيات كأس آسيا 2023".

وتابع: "كان قد تم اختيار الصين من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 يوم 5 يونيو 2019 خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية في باريس، وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو 2023".

وأضاف:"وأخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية التي تسببت بها جائحة كوفيد-19، والتي أدت إلى تنازل الصين عن حقوق الاستضافة".

واختتم البيان، "سوف يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العمل عن قرب مع الشركاء التجاريين وكافة أطرف اللعبة من أجل تحديد الخطوات المقبلة، ويعرب الاتحاد عن امتنانه لهذه الأطراف على تفهمها ودعمها خلال هذه الفترة، وسوف يتم الإعلان في الوقت المناسب عن الخطوات المقبلة المتعلقة باستضافة نهائيات كأس آسيا 2023".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً