اعلان

الأهلي بطلا لدوري سوبر السلة للمرة السادسة في تاريخه بعد الفوز على الاتحاد

الأهلي والاتحاد
الأهلي والاتحاد

حصد الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي لقب دوري السوبر لكرة السلة، للمرة السادسة في تاريخه، عقب الانتصار على نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة88-73 في المباراة الخامسة من الدور النهائي من منافسات البطولة.

توج باللقب بعد أن فاز بالمباراة الخامسة ليفوز بمجموع المباريات 3-2 بعد أن تبادلا الفريقان الفوز في المباريات الأربعة الماضية بفوز كل فريق في مباراتين

أحداث المبارة الخامسة والأخيرة.

الربع الأول من المباراة انتهى بالتعادل بين الفريقين 14-14 في ربع متكافئ بين الفريقين، قبل أن يتفوق زعيم الثغر قليلًا في الربع الثاني بتحقيق 19 نقطة مقابل 17 للأهلي لينتهي الشوط الأول من المباراة بتفوق الاتحاد 33-31.

في الربع الثالث من اللقاء، قلب الأهلي الطاولة مسجلًا 29 نقطة، مقابل 14 نقطة لصالح الاتحاد في ربع تسييده الأهلي بشكل كامل لينتهي الربع الثالث بنتيجة 60-47، ويتبقى الربع الرابع لحسم اللقب.

في الربع الرابع تألق الاهلي في البداية ووصل الفارق إلى 22 نقطة قبل أن يحاول الاتحاد في العودة إلا أن الأمور كانت متأخرة في ظل تفوق الأهلي لتنتهي المباراة بنتيجة 88-73 ويتوج بالبطولة

وكان انتصر الاتحاد السكندري في مباراة الجولة الأولى بنتيجة 86-77، يوم 8 مايو الجاري، قبل أن ينجح الأهلي في تحقيق فوزين متتاليين في الجولتين الثانية والثالثة يومي 10 و12 مايو، بنتيجة 73-60 و63-60.

ثم تعرض الأهلي للخسارة بفارق 10 نقاط بنتيجة 85-75 في مباراة الجولة الرابعة، ليتم اللجوء لمباراة فاصلة.

يذكر أن الاهلي توج ببطولة كأس مصر لكرة السلة 2022 على حساب الاتحاد السكندري يوم 14 مارس الماضي، بنتيجة 69-65، ويأمل في تكرار هذا الفوز من أجل الجمع بين الثنائية المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط