اعلان
اعلان

فرانكفورت الألماني يتوج ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه

 فرانكفورت الألماني يتوج ببطولة الدوري الأوروبي
فرانكفورت الألماني يتوج ببطولة الدوري الأوروبي
كتب : وكالات

توج فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني بلقب الدوري الأوروبي على حساب نظيره جلاسكو رينجرز بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية الإسبانية في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022.

ولجأ الطرفين الى ضربات الجزاء بعد تعالهما إيجابياً بنتيجة 1-1 خلال فعاليات الوقتين الأصلي والإضافي ما دفعهما الى اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية.

افتتح اللاعب جو أريبو أهداف اللقاء في الدقيقة 57 لصالح فريق رينجرز، قبل أن يدرك النجم رافائيل أريبو في الدقيقة 67 لصالح نادي اينتراخت فرانكفورت. بهذه النتيجة يلجأ الفريقان للأشواط الإضافية بعد التعادل الايجابي الذي حسم نتيجة الوقت الأصلي للقاء.

وتأهل آينتراخت فرانكفورت إلى نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تخطى نظيره وست هام يونايتد الإنجليزي، بهدفين لهدف في مباراة الذهاب خلال المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب "الأولمبي" بالعاصمة البريطانية لندن، قبل تكرار الانتصار بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت على استاد "دوتش بانك بارك".

بينما خطف فريق رينجرز الأسكتلندي بطاقة التأهل للمباراة النهائية بفي اليوروبا ليج بالموسم الجاري، عقب خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف على ملعب "ريد بول أرينا لايبزيج" قبل أن يعود ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "ايبروكس ستاديوم"، ضمن إياب الدور نصف النهائي.

ويحصل الفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي 2022 على جائزة مالية قدرها 8.5 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 4.5 مليون يورو، بينما يحصل الفريق المتأهل إلى نصف النهائي على 2.4 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 1.5 مليون يورو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل