اعلان
اعلان

مصدر من الاتحاد الكيني يكشف حقيقة استبعاد منتخب بلاده من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية

منتخب كينيا
منتخب كينيا

كشف مصدر بالاتحاد الكيني لكرة القدم، حقيقة استبعاد منتخب بلاده، من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وقال مصدر بالاتحاد الكيني المنحل في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": الأمر قد يكون صحيح، فيفا أوقف نشاط الكرة لأجل غير مسمى بسبب خلط السياسة بالرياضة وتدخل الحكومة في حل مجلس اتحاد الكرة الكيني".

وأضاف المصدر، فيفا أوقف النشاط في كينيا في نوفمبر الماضي، وأكد أنه سينظر في إعادة تكوين الاتحاد الكيني لكرة القدم، عند إعادة الحكومة المبنى للمسؤولين، ولكن هذا لم يحدث حتى الآن.

وأكمل المصدر، أكد الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم الكيني المنحل باري أوتينو، أمس، أن كينيا لن تشارك في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

واختتم المصدر، كينيا خارج كأس الأمم الإفريقية منذ إصدار قرار وقف النشاط في البلاد بنوفمبر الماضي، مالم يًعلن الفيفا حل الأزمة وعودة الاتحاد الكيني لكرة القدم لمنصبه.

وعن سؤال المصدر حول تقديم الاتحاد الكيني أي طلبات لـ"فيفا" بشأن حل الازمة، قال المصدر: "لا ، الاتحاد الكيني لكرة القدم غير معترف به في القانون الكيني، يتم حله وتأييد القرار من قبل المحكمة، لذلك لا تسمح الحكومة بإجراء أي عمل نيابة عن كرة القدم الكينية".

واستطرد، الحكومة تقول من خلال وزارة الرياضة، إنها تتفاوض مع فيفا لإيجاد الحل، وهناك لجنة تدير اللعبة بشكل مؤقت لكن الفيفا غير معترف بها".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل