اعلان

رقم قياسي أمام ريال مدريد في الجولة الأخيرة

ريال مدريد
ريال مدريد

يتصدر ريال مدريد الذي حقق اللقب بالفعل جدول المسابقة، فيما يأتي برشلونة ثانيًا، بفارق 12 نقطة ، قبل جولة واحدة من انتهاء الدوري قبل أن يسدل الستار في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم 2021-22.

إذا فاز البلانكوس على بيتيس يوم الجمعة في سانتياغو برنابيو ،وخسر برشلونة يوم الأحد على ملعب كامب نو قبل فياريال ، فإن الفريق الأبيض سيعادل أكبر فارق في النقاط (15) بين الأول والثاني وهو الرقم القياسي في كامل تاريخ دوري الدرجة الأولى، الذي كان في حوزة فريق برشلونة منذ موسم 2012-13.

أكبر فارق في النقاط بين الأول في الجدول والوصيف في تاريخ الدوري حققه نادي برشلونة على منذ تسعة مواسم ، حيث حصل الفريق الذي قاده الراحل تيتو فيلانوفا على 100 نقطة ونأى بنفسه بعيدًا عن صاحب المركز الثاني ريال مدريد برصيد (85) وفي المركز الثالث أتلتيكوبرصيد (76) نقطة.

ومع ذلك ، فإن أكبر مسافة حقيقية بين الأول والثاني يمتلكها ريال مدريد منذ أن فاز الفريق الأبيض بلقب بطولتي الدوري بفارق 12 نقطة مواسم 60-61 و 62-63 عندما كان الفوز يستحق نقطتين فقط.

هذا وتعتبر أكبر فجوة بين برشلونة وريال مدريد في الدوري جاءت في موسم 2018-2019 ، عندما حصد برشلونة اللقب برصيد 87 نقطة ، بزيادة 19 عن المرينغي (68) ، الذي احتل المركز الثالث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً