اعلان

حكاية 5 نهائيات جمعت فرق إسبانيا مع إنجلترا.. اكتساح «ماتادوري» (فيديو)

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يستضيف ملعب «فرنسا» بالعاصمة باريس نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي (2021- 2022) بين ليفربول وريال مدريد، والمقرر إقامتها، يوم السبت المقبل، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويخوض فريق ليفربول مباراته أمام ريال مدريد بدافع الثأر والانتقام من هزيمة نهائي الأبطال 2018، ولتعويض فشله في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستعرض أهل مصر، فيما يلي، مواجهات الفريق الإسبانية مع الإنجليزية في نهائيات دوري أبطال أوروبا..

1- ليفربول × ريال مدريد 1981 (باريس)

في عام 1981، أقيم أول نهائي دوري أبطال بين فريق إسباني وآخر إنجليزي، على ستاد حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث التقى وقتها ريال مدريد مع ليفربول.

وتمكن فريق ليفربول من تحقيق فوز صعب ومثير على حساب ريال مدريد بهدف سجله ألان كيندي في الدقيقة 82 من عمر المباراة، ليحصد الريدز دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه.

2- برشلونة × أرسنال 2006 (سان دوني، فرنسا)

التقى فريق برشلونة مع أرسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا 2006، على ستاد «دو فرانس» بفرنسا، وانتهى اللقاء بفوز البرسا بهدفين مقابل هدف.

سجل كامبل الهدف الأول لأرسنال في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول والمباراة، قبل أن يتعادل برشلونة عن طريق صاموئيل إيتو في الدقيقة 76، ثم أحرز بيليتي الهدف الثاني للبرسا عند الدقيقة 80 من عمر المباراة.

3- برشلونة × مانشستر يونايتد 2009 (روما)

وفي نهائي دوري أبطال أوروبا 2009، واجه برشلونة نظيره مانشستر يونايتد، على ستاد «أولمبيكو» بالعاصمة الإيطالية روما، واستطاع البرسا أن يهزم الشياطين الحمر بهدفين دون رد.

سجل صامويل إيتو الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة العاشرة، قبل أن يعزز ميسي التقدم عند الدقيقة 70 من عمر المباراة.

4- برشلونة × مانشستر يونايتد 2011 (لندن)

وفي عام 2011، التقى برشلونة مع مانشستر يونايتد مُجددًا، ولكن هذه المرة على ملعب «ويمبلي» بالعاصمة البريطانية لندن، في نهائي دوري أبطال أوروبا، وحقق البرسا الفوز من جديد بنتيجة (3-1).

وسجل أهداف البرسا كل من؛ بيدرو وميسي وفيا، في الدقائق 27، و54، و69 من عمر المباراة.

5- ريال مدريد × ليفربول 2018 (كييف)

واجه فريق ريال مدريد نظيره ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، على ستاد «إن إس كي أولمبيسكي» بالعاصمة الأوكرانية كييف؛ حيث فاز الملكي بثلاثية.

وجاءت أهداف ريال مدريد عن طريق كريم بنزيما وجاريث بيل، في الدقائق 51، و64، و83 من عمر المباراة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما