المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

موسيماني لا يعرف خسارة النهائيات.. «بيتسو» تسونامي بطولات مع الأهلي

أهل مصر
موسيماني
موسيماني

يستعد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، رفقة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عندما يواجه الوداد البيضاوي يوم 28 مايو المقبل، على ملعب مركب محمد الخامس، في المباراة النهائية للمسابقة الإفريقية للأندية 2021/2022.

يسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لمواصلة سطر أسمه في سجلات تاريخ كرة القدم الإفريقية، عن طريق تحقيق اللقب الرابع له والثالث على التوالي، لبطولة دوري أبطال إفريقيا للأندية.

موسيماني في النهائيات الإفريقية

خاض موسيماني 3 نهائيات إفريقيا، بواقع نهائي رفقة فريق صن داونز ونهائيين خلال قيادته للأهلي، ونجح الجنوب إفريقي في الفوز بالثلاث نهائيات السابقة، ويأمل في الفوز بالنهائي الرابع له والثالث على التوالي رفقة المارد الأحمر.

لعب بيتسو 6 نهائيات في البطولات الإفريقية، سواء دورى أبطال أفريقيا أو السوبر الإفريقي، ونجح في تحقيق الـ6 ألقاب بعد الفوز في 6 مباريات، وخسارة مباراة واحدة غير مؤثرة على تحقيق اللقب وكانت أمام الزمالك في 2016، ولكنه حقق الفوز ذهابا 3/ 0 ليحقق اللقب بمجموع المباراتين.

نتائج موسيمانى في نهائيات إفريقيا

صن داونز 3/ 1 الزمالك في 2016= لقب دورى أبطال إفريقيا لأول مرة

صن داونز 1/ 0 مازيمبى 2016= لقب السوبر الإفريقي لأول مرة

الأهلى 2 /1 الزمالك 2020 = لقب دورى أبطال إفريقيا الثانى في تاريخه

الأهلى 2 /0 نهضة بركان 2020 = لقب السوبر الإفريقي لثانى مرة

الأهلى 3/ 0 كايزر تشيفيز 2021 = لقب دورى أبطال إفريقيا الثالث في تاريخه

الأهلى 7 /6 الرجاء المغربى 2021 = لقب السوبر الإفريقي لثالث مرة

إنجازات موسيماني الإفريقية

•موسيماني حقق 2 دوري أبطال إفريقيا و2 سوبر إفريقي مع الأهلي ليصبح ثاني أكثر مدرب في تاريخ الأهلي تحقيقًا للبطولات القارية بعد مانويل جوزيه الذي حقق 4 دوري أبطال إفريقيا و4 سوبر إفريقي.

•موسيماني كان حصل علي دوري أبطال إفريقيا وسوبر إفريقي مع صن داونز، ليصبح لديه ٦ القاب قارية كمدرب، ليتبقي له لقبان ليعادل رقم الأسطورة مانويل جوزيه المسجل بـ 8 ألقاب قارية.

•موسيماني أصبح أول مدرب إفريقي يًتوج بدوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات، وأول مدرب إفريقي يُتوج بكأس السوبر الإفريقي مرتين على التوالي.