اعلان

مفاجأت في تشكيل الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة هامة مرتقبة أمام الوداد المغربي بنهائي دوري أبطال إفريقيا، في لقاء يجمع الفريقين غدًا الإثنين 30 مايو، على ملعب مركب محمد الخامس، بتمام الساعة التاسعة مساءا، بالمباراة النهائية للمسابقة الإفريقية للأندية 2021/2022.

يجهز بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مفاجأة من العيار الثفيل في تشكيل المارد الأحمر الخاص بمواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعلم 'أهل مصر'، من مصادره أن موسيماني يجهز مفاجأة فى التشكيل الأساسى، حيث ينوي مباغتة الركراكي المدير الفني لفريق الوداد، بإجراء تعديلات وتغييرات في التشكيل الأساسي للمارد الأحمر.

واستقر الجنوب إفريقي على اللعب بأيمن أشرف وياسر إبراهيم في قلب الدفاع وذلك بعد تأكد غياب محمد عبد المنعم الذي يعاني من الإصابة، كما فضل موسيماني الاعتماد على بيرسي تاو في الهجوم والإبقاء على محمد شريف على مقاعد البدلاء كورقة رابحة، فضلا عن عدم الدفع بمحمد مجدي أفشة أساسيًا والاعتماد على أحمد عبد القادر بدلًا منه.

حيرة موسيماني بسبب الأجنحة

لم يحسم موسيماني جناحي المارد الأحمر في مواجهة الوداد، استقر موسيماني على البدء بطاهر محمد طاهر نظرًا لتميزه في الارتداد الدفاعي ومساندة الظهير، لكنه لم يستقر بنسبة كبيرة على الجناح الآخر وتتم المفاضلة بين أكثر من لاعب حيث يفاضل بين الدفع بـ حسين الشحات أو الاعتماد على عبد القادر جناحًا وأفشة في منتصف الملعب.

الإصابات تجبر موسيماني على تغيير طريقته في المباريات الكبيرة

يفضل موسيماني في أغلب المباريات الكبيرة اللعب بطريقة 4/3/3 بثلاثي نصف ملعب مكون من حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية نظرًا لتميزهم في التحكم في إيقاع اللعب والسيطرة على الكرة بجانب قوتهم الدفاعية وتأمين المساحات.

إصابة السولية تربك الحسابات

شكوك حول جاهزية السولية لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، ويتخوف موسيماني من ظهور انتكاسة لعدم الجاهزية الطبية والفنية للاعب عمرو السولية نظرًا لإنه لم يخض مباريات منذ فترة.

وقد يدفع تخوف موسيماني من عدم جاهزية السولية لتغيير طريقة لعبه الذي اعتاد عليها في المباريات الكبيرة والاعتماد على طريقة 4/2/3/1 بالاكتفاء بثنائئ الارتكاز حمدي فتحي وأليو ديانج وأمامهم أحمد عبد القادر أو أفشة.

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الوداد

حراسة المرمي: الشناوي

الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني

الوسط: ديانج، حمدي فتحي وأمامهم عبد القادر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات

الهجوم: بيرسي تاو

يسعى الأهلي لتحقيق إنجاز تاريخي بحصد اللقب الثالث على التوالي والـ11 في تاريخه، بينما يمنى الوداد نفسه بحصد اللقب الثالث له في تاريخه.

WhatsApp
Telegram