اعلان
اعلان

خبير لوائح إسباني يُجيب.. هل يحق لريال مدريد ضم مبابي بعد شكوى الليجا ضد باريس سان جيرمان؟ (خاص)

مبابي والخليفي
مبابي والخليفي

بعد أن نجح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في تجديد عقد نجمه كيليان مبابي، أثار ذلك رابطة الدوري الإسباني الممتاز «الليجا»، لتُعلن تقدمها بشكوى ضد الـ«بي إس جي»، بداعي خرقهم لقواعد اللعب المالي النظيف الذي أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

وبدأ الكثير من جماهير كرة القدم يتساءل، هل تعني شكوى رابطة الدوري الإسباني ضد باريس سان جيرمان إيقاف عملية تجديد عقد مبابي، ومن ثم عودته لاعبًا حرًا ليصبح من حق ريال مدريد ضمه..

كريسبو: «الليجا» تسعى لمعاقبة باريس سان جيرمان على ضم مبابي

وفي هذا السياق، يقول المحامي الإسباني الرياضي خوان دي ديوس كريسبو، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «لا يمكن لمبابي أن يُغير ناديه حاليًا بسبب شكوى رابطة الدوري الإسباني، هو الآن أصبح مرتبطًا بعقد مع باريس سان جيرمان».

وأضاف كريسبو: «رابطة الدوري الإسباني لن تستطيع أن تفعل شيئًا سوى أنها ستحاول جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفتح إجراء مراجعة لقواعد اللعب المالي النظيف مع باريس سان جيرمان، ومن ثم معاقبة النادي الباريسي ماليًا أو رياضيًا أو كليهما».

وتابع كريسبو: «أما بالنسبة لمبابي، فهو ما زال لاعبًا في باريس سان جيرمان، ولا يمكن لشكوى رابطة الدوري الإسباني ضد النادي الفرنسي أن تُنهي عقد اللاعب».

باريس سان جيرمان يُجدد عقد مبابي

يُذكر أن نادي باريس سان جيرمان قد جدد عقد مبابي حتى عام 2025 القادم، ليحرم ريال مدريد من التعاقد مع النجم الفرنسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً