اعلان

الجزائر يواجه أوغندا فى ضربة بداية تصفيات أمم أفريقيا 2023

الجزائر
الجزائر

يفتتح منتخب الجزائر مشواره فى تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 عندما يستضيف منتخب أوغندا فى التاسعة مساء اليوم، السبت، على ملعب 5 يولية الأولمبي، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ويسعى المنتخب الجزائري، بقيادة جمال بلماضي، لتحقيق الفوز والعودة إلى طريق الانتصارات من جديد واعتلاء عرش صدارة المجموعة والتأهل للبطولة القارية مبكرا، بالإضافة إلى تعويض الإخفاق فى التأهل إلى بطولة كاس العالم 2022، بالإقصاء غير المتوقع أمام الكاميرون عقب الخسارة بهدفين مقابل هدف، رغم الانتصار الذى تحقق فى لقاء الذهاب بهدف نظيف.

ويلعب منتخب الجزائر ضمن المجموعة السادسة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وتضم أيضا منتخبات أوغندا وتنزانيا والنيجر.

وسبق وأن واجه منتخب الجزائر نظيره الأوغندي فى 10 مباريات، وتفوق الخضر فى 4 مناسبات، وخسر فى 3 وتعادل فى مثلهما، وأحرز 19 هدفا وتلقى 11.

وينتظر أن تشهد حضورا جماهيريا يصل إلى 25 ألف مشجع لمساندة منتخب الجزائر في تلك المباراة، والتأكيد على مساندة العناصر المميزة في كتيبة بلماضي بحثا عن تحقيق حلم الفوز بلقب المسابقة الأبرز في القارة السمراء للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تتويجه سابقا بنسختي عامي 1990 و2019.

ويخطط بلماضي خلال الفترة الحالية لإعادة بناء منتخب قوي قادر على المنافسة من جديد على الألقاب القارية، بجانب التأهل إلى كأس العاملم 2026.

ومن المتوقع أن يخوض بلماضي مباراة أوغندا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: رايس مبولحي

خط الدفاع: حسين بن عيادة - رامي بن سبعيني - عيسى ماندي - أحمد توبة

خط الوسط: آدم زرقان - هشام بوادي - إسماعيل بن ناصر

خط الهجوم: رشيد غزال - يوسف بلايلي - إسلام سليماني

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي