اعلان

اتحاد الكرة مجبر على معاقبة الزمالك بسبب غرامات لشبونة (صورة)

 الزمالك
الزمالك

أصبح اتحاد الكرة المصري، مجبر على توقيع عقوبة حرمان الزمالك، من القيد في حالة عدم حل القلعة البيضاء بسبب أزمة محمود شيكابالا، وسبورتنج لشبونة البرتغالي.

وعلم 'أهل مصر'، من مصادره أن اتحاد الكرة مجبر على توقيع وتنفيذ حظر الزمالك من القيد في حالة عدم حل نادي الزمالك أزمته من سداد غرامة سبورتنج لشبونة.

حيث أصدرت لجنة التأديب في الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، قرارًا يفيد أنه عند انتهاء المهلة وفي حالة التخلف عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار سيجري إعلان منع الزمالك من الانتقالات على المستويين المحلي والدولي، بواسطة الاتحاد المصري لكرة القدم و«فيفا» دون الحاجة لاتخاذ قرار آخر.

وجاء في خطاب 'فيفا'، ‏قد يطلب أيضًا خصم النقاط أو الهبوط لدرجة أدنى، بالإضافة إلى حظر الانتقال في حالة استمرار عدم السداد، ويلزم الزمالك بدفع غرامة 30 ألف فرنك سويسري خلال 30 يوما من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي.

وألزمت لجنة التأديب بالاتحاد الدولي لكرة القدم، نادي الزمالك، بسداد غرامات مالية جديدة وصل إجماليها لنحو مليون دولار، وفقًا لخطاب أُرسل لإدارة الأبيض يوم 8 مارس الماضي.

الجدير بالذكر أن قضية شيكابالا وسبورتنج لشبونة، بدأت حينما قرر الزمالك إعادة اللاعب، في صيف عام 2015، مقابل 580 ألف يورو، لكن الزمالك لم يقم بتسديد أموال الصفقة، بالإضافة إلى فائدة 10% سنوياً اعتبارا من 27 أغسطس 2015 حتى تاريخ السداد الفعلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا