اعلان

شريف إكرامي بعد الخسارة أمام إثيوبيا: كرة القدم ليست فهلوة ومجاملات.. والتغيير يحتاج حلولا جذرية

شريف اكرامي
شريف اكرامي

تحدث شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز، عن الخسارة التى تلقاها الفراعنة أمام منتخب إثيوبيا بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2023 بكوت ديفوار.

وكتب إكرامي عبر حسابه الشخصي على حسابه الرسمى بموقع التواصل الإجتماعي' تويتر': استعدوا لسماع نفس الاقتراحات القديمة من جديد، اقتراحات ستقودنا للخلف أكثر وبسرعة أكبر فنحن نشأنا في مجتمع يخشى التغيير ويهابه.. تربينا على ثقافة 'من فات قديمه تاه، اللي تعرفوا أحسن من اللي متعرفوش، من خاف سِلِم' فنحن لا نتغير ابداً عن قناعة، نتغير عندما نيأس، نتغير رغماً عنا، التغيير لن يحدث إلا بحلول جذرية تعيد هيكله المنظومة بأكملها.

وأضاف: تغيير شامل في الفكر أولاً، لن نبتكر أو نخترع فالعالم مليء بتجارب مشابهة ناجحة، كرة القدم في العالم أصبحت علم يُبني عليه صناعة واستثمار، ليست شعارات وأناشيد وتوازنات وفهلوة ومجاملات، الكل مسئول والكل مُلام.

وتابع: 'قرأت الكثير من الآراء والتعليقات بعد خسارة المنتخب أمس، أليست هذه نفس الآراء وكأن الزمن يعيد نفسه كل فترة؟ أليس هذا ما سمعناه بعد غانا 2014 والجابون 2017 ومصر 2019؟ 12 عاما على آخر إنجاز للجيل الذهبي للمنتخب الذي بالمناسبة لم يتأهل لكأس العالم وقتها؟.

ووصلت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم منذ قليل، إلى القاهرة بعد خوض مباراته أمام إثيوبيا فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023، والتى انتهت بخسارة الفراعنة بهدفين دون رد.

وينتظر منتخب مصر بقيادة إيهاب جلال إلى مواجهة كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل فى الأراضى الكورية، وسيعلن إيهاب جلال قائمة المنتخب لهذه المواجهة، والتى ستشهد العديد من الغيابات وفى مقدمتهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، ومحمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى، بالإضافة إلى محمود حسن تريزيجيه، كما ستشهد القائمة العديد من اللاعبين الجدد لمنحهم الفرصة فى المباراة الودية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق