اعلان

تعرف على قرارات وتعليمات فيريرا للاعبي الزمالك قبل القمة

 فيريرا مع لاعبي الزمالك
فيريرا مع لاعبي الزمالك

يواصل فريق الزمالك استعداداته لمباراة القمة أمام غريميه التقليدي الأهلي، تحت قيادة مدربه المخضرم البرتغالي جوسفالدو فيريرا، من خلال تجهيز القوة الضاربة للفارس الأبيض، وأهمها مثلث الوسط الهجومي يوسف أوباما وأحمد سيد "زيزو" والمغربي أشرف بن شرقي، وهو الثلاثي الذي يراهن عليه المدرب البرتغالي كثيرا في تشكيل الخطورة الهجومية على مرمى المنافس في لقاء القطبين المرتقب.

وعلم "أهل مصر" من مصادره داخل القلعة البيضاء، أن فيريرا أصدر بعض القرارات منها تحذير لاعبيه من الإدلاء بتصريحات إعلامية خلال الفترة الحالية، وفرض حظر إعلامي صريح على لاعبي الفريق الأبيض، وطالبهم بتجنب استخدام السوشيال ميديا حفاظا على التركيز التام داخل المعسكر الأبيض في ظل صعوبة المواجهة المرتقبة وحاجة الزمالك للفوز للحفاظ على قمة الدوري.

كما قرر المدرب البرتغالي، تأجيل حسم التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء في ظل وجود مفاضلات عديدة منها مفاضلة في طريقة اللعب، ما بين اللعب بطريقته التقليدية 4-2-3-1، أو اللعب بطريقة 3-4-3 وبدون رأس حربة صريح بخلاف ترقب فيريرا الحالة الفنية لمهاجمه التونسي سيف الدين الجزيري الذي يترقب انتظامه في الساعات المقبلة وكذلك مفاضلة في مراكز أخرى.

وطالب فيريرا من اللاعبين الدوليين أحمد سيد زيزو ومحمود الونش ومحمد أبوجبل وإمام عاشور وأحمد فتوح، تطبيق البرنامج التأهيلي الاستشفائي الذي تم تخصيصه لهم للتخلص من الإجهاد البدني وخاصة زيزو والونش وأبوجبل الأكثر مشاركة مع المنتخب.

وتضمنت تعليمات المدرب البرتغالي تحذير لاعبيه من الحماس الزائد في التدريبات وتجنب الاحتكاكات العنيفة في الكرات المشتركة منعا لحدوث أية اصابات فيما بينهم خاصة في ظل كثرة الغيابات ووجود مجموعة تعافت منذ أيام وساعات قليلة من الإصابات ودخول اللقاء بكامل القوة الضاربة.

وكان المدير الفني حدد غدا السبت موعدا للانتظام في معسكر مغلق للمباراة وذلك لضمان عدم صناعة أي ضغط عصبي على لاعبيه في المواجهة الصعبة المرتقبة والتركيز على المحاضرات الفنية في المعسكر لشرح نقاط القوة والضعف لدى الأهلي وكيفية التعامل معها في الملعب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته