اعلان

ديل بوسكي: الأهلي كان أفضل من ريال مدريد في مباراة القمة.. وصلاح صنع حقبة ليفربول (فيديو)

ديل بوسكي
ديل بوسكي

يرى فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني التاريخي لريال مدريد ومنتخب إسبانيا، أن الأهلي كان الأفضل في مباراة القرن، مشيراً إلى أنه سعيد بتدريب الصقر أحمد حسن، أثناء تواجده في بشكتاش التركي.

وقال ديل بوسكي في تصريحات تلفزيونية: “مباراة الأهلي لسوء الحظ لم يكن يوما في صالحنا كفريق، اعتقد اننا كنا في بداية الموسم ولم تكن الأمور جيدة، والطقس كان حارًا بعض الشيء، وبعض العوامل الأخرى أيضًا أثرت علينا، والأهلي كان أفضل منّا في هذه المباراة”.

وتابع: “خلال كأس الأمم الإفريقية كنت في تركيا وكان لي الحظ أن عملت مع لاعب تاريخي مثل أحمد حسن وهو أحد أكثر اللاعبين مشاركة في المنتخب والأكثر تتويجًا وكنت سعيدًا جدًا أنني قمت بتدريبه في هذه الفترة”.

وعن محمد صلاح، قال:'محمد صلاح لاعب كبير ومميز وصنع حقبة رائعة فى تاريخ ليفربول الإنجليزى'.

وأضاف: 'أعتقد أنني كنت محظوظ أنني لعبت لسنوات عديدة مع فريق ريال مدريد وبعد ذلك كمدرب للفريق ثم مدرب لإسبانيا، جئت في فترة مهمة في تاريخ ريال مدريد والهيمنة على الألقاب ثم مع المنتخب، 8 سنوات مع الماتادور، حققنا خلالهم لقبي أوروبا وكأس العالم”.

وعن التتويج بكأس العالم، قال: “بدون أدنى شك هناك العديد من العوامل التي كانت متواجدة في هذه الفترة، لاعبين كثر إسبان يلعبون خارج إسبانيا ومدربين إسبان وهذا أثر بشكل كبير، كنا نستعد يوميًا بشكل كبير، ونعتمد على اللاعبين الشباب وتحسين الملاعب وتوسيع رقعة المدربين وعملنا على تقديم كرة قدم أفضل، الجميع كان متحد في إسبانيا، ركزنا على أنفسنا فقط”.

واختتم: “كل مدرب له اختصاصاته وهناك اختلافات بين المدربين،نتحدث عن قاعدة ثابتة ومشتركة بين الجميع، إذا كان هناك مدرب يمتلك علاقات جيدة مع اللاعبين وشخصية لازمة على المستوى الرياضي”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر