اعلان
اعلان

مدرب المنتخب المحتمل.. باولو سوزا الذي انتقد صلاح ودرب ليفاندوفسكي

 باولو سوزا
باولو سوزا

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم، على تعيين البرتغالي باولو سوزا مديرًا فنيا للمنتخب الوطني خلفًا لإيهاب جلال.

ووجه اتحاد الكرة الشكر لإيهاب المدير الفني السابق عقب الخسارة أمام إثيوبيا فى الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 ، ثم الخسارة من كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف وديًا.

ويقدم لكم "أهل مصر" بعض المعلومات عن باولو سوزا مدرب المنتخب المحتمل

_ باولو سوزا، هو مدرب برتغالي الجنسية، عمره 51 عاما، وتولى قيادة العديد من الأندية والمنتخبات أهمها ( ليستر سيتي، فيرونتينا الإيطالي، فلامنجو البرازيلي، بوردو الفرنسي، بازل السويسري، منتخب بولندا)

_آخر محطاته التدريبة كانت مع فريق فلامنجو البرازيلي، قادهم في 31 مباراة، حقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل 6 لقاءات، وخسر في 7 مواجهات.

_درب سوزا 11 فريق ومنتخباً خلال رحلته التدريبية التي بدأها مع فريق كوينز بارك رينجرز عام 2008، ونهاها مع فريق فلامنجو البرازيلي عام 2021.

_ بعد رحيل صلاح عن فيرونتينا الإيطالي، خرج سوزا لتهدئة جماهير فريقه الحزينة من رحيل المنتخب الوطني، وقال سوزا وقتها:" هل رأيتم أسطورة مصرية من قبل؟".

_ وأشرف سوزا على تدريب روبرت ليفاندوفسكي أثناء تدريبه للمنتخب البولندي، وتولى سوزا منصبه على رأس المنتخب البولندي في يناير 2021، وقاده للفوز في ست مباريات مقابل خمسة تعادلات وأربع هزائم في 15 مباراة

_ خاض المدرب المحتمل لمنتخب مصر 473 مباراة، فاز في 223 بنسبة 47%، فيما تلقى الخسارة في 131 لقاء بنسبة تجاوزت الـ 27%، وتعادل في 119 لقاء بنسبة وصلت لـ 25%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل