اعلان

مؤسس "أوكيوباى" للرياضات الإلكترونية: غياب إفريقيا لأول مرة عن بطولة العالم للفيفا رغم تأهل 3 مصريين بسبب تأخر إجراءات السفر

عبد الرحمن الشامى، مؤسس ومدير فريق "أوكيوباى" للرياضات الإلكترونية
عبد الرحمن الشامى، مؤسس ومدير فريق "أوكيوباى" للرياضات الإلكترونية
كتب : أهل مصر

أوضح عبد الرحمن الشامى، مؤسس ومدير فريق "أوكيوباى" للرياضات الإلكترونية، أن تأخر تأشيرت سفر "بلاي أوفيس كأس العالم لندن" للألعاب الإلكترونية يحرم اللاعبين من تحقيق حلمهم في الوصول للعالمية.

وقال مؤسس ومدير فريق "أوكيوباى" للرياضات الإلكترونية، في تصريحاته : إنه بعد نجاح 3 لاعبين في التأهل إلى لندن في تصفيات كأس العالم، بعد اجتياز بطولة إفريقيا 3 مرات، إلا أنهم لن يستطيعو المشاركة و السفر إلى لندن غدًا كما هو محدد، بعد سنة من التدريبات الشاقة والمصاريف وتعب الأعصاب، مشيرًا إلى أنهم علموا بالقرار الوزاري الذي تم إرساله للسفارة قبل موعد سفرهم بـ 48 ساعة فقط.

وأضاف "اللاعبان محمد وائل لاعب فريقي تيم أوكيباي، وأحمد حلاوة لاعب فريق رعد، ولاعب آخر يدعى سيف قنديل نجحوا في التأهل لكأس العالم بتألق مستواهم بنسبة 90% من لاعبى الألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، وهو إنجاز لأول مرة في مصر وممثلين لأفريقيا".

وتابع الشامي: "تقدمنا بأورقنا والدعوات للسفر يوم 6 يونيو، وكان من المفترض أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بدورها لمخاطبة السفارة البريطانية يوم 12 يونيو من أجل تيسير الإجراءات للسفر، لتظهر المشكلة بالأمس ويتم إبلاغنا بأن الجواب لم يرسل للسفارة، رغم أن الأمر لا يستغرق غير يومين فقط، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن يتم السفر غدًا 29 يونيو، مما يعرقل ويمنع وصول اللاعبين لحلمهم.

وأشار مؤسس ومدير فريق "أوكيوباى" للرياضات الإلكترونية، إلى أنه بذلك تغيب قارة أفريقيا عن البطولة الكبري للألعاب الإلكترونية لأول مرة، وهى بطولة تتبع الاتحاد الدولى للفيفا بجائزة تقدر بحوالى 2 مليون دولار بسبب عدم دعم وزارة الشباب والرياضة في إجراءات السفر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو