اعلان

فيديو جراف| من هو فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب مصر المحتمل؟

بيتكوفيتش
بيتكوفيتش
كتب : أحمد حسن

يقترب السويسري البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، من تولي مهمة تدريب منتخب مصر، بعد دخوله دائرة اهتمامات مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الساعات القليلة الماضية، وبدء المفاوضات معه لخلافة إيهاب جلال الذي رحل بعد الخسارة من كوريا الجنوبية.

وعلم 'أهل مصر' من مصادره أن السويسري بيتكوفيتش هو الأقرب من المرشحين، حيث دخل دائرة المرشحين بقوة لقيادة الفراعنة، بعد عرضه من بعض الوكلاء ويتم التفاوض معه حول بعض الأمور، وفي انتظار التوصل لاتفاق نهائي يفيد بقبوله تولي مهمة تدريب منتخب مصر.

بيتكوفيتش.. أفضل مدرب لمنتخب سويسرا و صاحب الثلاث جنسيات

- ولد بيتكوفيتش في ساراييفو عام 1963، وهو بوسني كرواتي يحمل جوازات سفر سويسرية وكرواتية وبوسنية.

- فلاديمير بيتكوفيتش (58 عاما) بدأ مسيرته التدريبية مع فريق بيلينزونا السويسرى عام 1997.

- تولى تدريب أكثر من فريق فى سويسرا، ثم لاتسيو الإيطالى عام 2012 واستمر معه عامين، وقاده للتتويج بكأس إيطاليا فى 2013، بعد الفوز على روما فى المباراة النهائية بهدف دون مقابل.

- تولى قيادة منتخب سويسرا فى الفترة من من عام 2014 حتى 2021، وقاده للتأهل إلى كأس العالم مرتين، و بلغ دور الـ 16 فى نسختى 2014 و2018 من كأس العالم.

- نادى بوردو الفرنسى كان آخر محطات بيتكوفيتش فى الموسم الماضى قبل أن يرحل لسوء النتائج مع الفريق.

- قاد بيتكوفيتش منتخب سويسرا للتأهل إلى كأس العالم 2018، بجانب بطولة اليورو في النسختين الماضيتين، ليصبح أنجح مدرب عرفه المنتخب السويسري وقاده لدور ربع النهائي في يورو 2020 الأخيرة، بعدما فاز على فرنسا في دور الـ16 وخسر أمام إسبانيا بركلات الجزاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً