اعلان

مارك كلاتنبرج: اتحاد الكرة قدم لي عقد لمدة سنة.. وطلبت عمل خطة تطوير كاملة (فيديو)

مارك كلاتنبرج
مارك كلاتنبرج

حرص الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج، الذي تولى منصب منصب مدير تطوير الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، على توضيح خارطة عمله وأهم نقاط خطته لتطوير التحكيم المصري.

قال كلاتنبرج: 'أشكركم على دعوتي للقدوم إلى القاهرة لمناقشة إمكانية تولي مهمة مستشار تطوير لجنة الحكام'.

وأضاف: 'زيارتي هي الأولى للقاهرة ورأيت مدى روعتها، حكمت في أماكن عدة حول العالم وأفهم شغف المصريين بكرة القدم'.

وتابع: 'لطالما كان التحكيم واحدة من أكبر مشاكل كرة القدم، وبالتالي طلبت من اتحاد الكرة عمل خطة تطوير كاملة'.

وأشار: 'أقترح إنتاج مقطع فيديو أسبوعي يضم اللقطات الجدلية والحديث الذي دار بين حكم الساحة وحكم الفيديو عند اتخاذ القرار، ذلك سيسمح بفهم عملية اتخاذ القرار ليتفهمه الجميع'.

وأكمل: 'واحدة من أكبر مشاكل التحكيم هي استمرارية تقنية الفيديو بنفس المعيار بين أسبوع وآخر، وبالتالي يجب تقوية التواصل بين حكم الساحة وحكم الفيديو'.

وكشف: 'طلبت أيضا إعداد برنامج بدني للحكام حتى يمتلكون أعلى لياقة بدنية ممكنة'.

وتابع: 'وفقًا لخبراتي السابقة، فلا نستطيع تغيير شيء بين يوم وليلة، سأضع خطة تحليل لمستوى الحكام، ولن يتم قبول أي مستوى سيئ من حكم'.

وأكمل: 'اتحاد الكرة عرض علي عقد لمدة سنة، ومن المهم أن أعمل مع الإعلام والأندية لنتأكد من دعمهما الاتحاد والعمل على تحسين منظومة التحكيم'.

وأوضح: 'من الصعب أن أمتلك انطباعًا الآن عن الحكام المصريين لأن المحادثات بشأن تولي المنصب بدأت منذ أيام أو أسابيع فقط، لكني سأشاهد المباريات، كما أمتلك البيانات لتحليل اداء الحكام'.

وكان اتحاد الكرة أعلن عدة قرارات عقب اجتماعه أمس الأربعاء، كان من بينهما التعاقد مع الحكم الإنجليزي السابق مارك كلاتنبرج، من أجل تطوير مستوى الحكام المصريين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً