اعلان

عمالقة أوروبا يشعلون الميركاتو الصيفي بصفقات مدوية.. القائمة كاملة

ساديو ماني
ساديو ماني

تشهد سوق الانتقالات الصيفية، بالدوريات العالمية، إثارة واسعة هذا الموسم، حيث تسعي العديد من الفرق لتدعيم صفوفها، وتلبية احتياجاتها الفنية من أجل الاستمرار في المنافسة، وفيما يلي أبرز التعاقدات التي أبرمت حتى الآن.

صفقة «ماني» الأشهر

في البداية تأتي أشهر الصفقات الصيفية بأوروبا، حتى الآن، وهي صفقة انتقال السنغالي، ساديو ماني، من مجاورة الفرعون المصري محمد صلاح، في ليفربول الإنجليزي، إلى العملاق البافاري، بطل ألمانيا بايرن ميونخ، مقابل 41 مليون جنيه إسترليني.

وخلقت صفقة «ماني» حزنًا كبيرًا بين جماهير الريدز، حيث كان اللاعب من أعمدة الفريق الأساسية في الفترة الأخيرة، كما نجح النادي البافاري في إتمام التعاقد مع الظهير الأيمن المغربي، نصير مزراوي، قادمًا من أياكس الهولندي.

هالاند ضربة السيتي

وأتم مانشيستر سيتي الإنجليزي، تعاقداته استجابة لتوصيات الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق، حيث ضم كلا من: الدولي الإنجليزي كالفن فيليبس، لمدة 6 سنوات، قادمًا من ليدز يونايتد، والمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، قادمًا من بروسيا دورتموند، والمهاجم الإرجنتيني ألفاريز قادمًا من ريفر بليت'.

3 صفقات من العيار الثقيل

وأبرم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، 3 صفقات من العيار الثقيل، حيث تعاقد مع اللاعب البرازيلي ريتشارليسون، قادمًا من إيفرتون، في صفقة بلغت قيمتها 60 مليون جنيه إسترليني، كما تعاقد مع لاعب الوسط الدولي المالي بيسوما، قادما من برايتون، وأيضا الجناح الكرواتي إيفان بريسيتش، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع إنتر ميلان.

صفقة نجم بورتو بـ40 مليون يورو

وتعاقد نادي آرسنال الإنجليزي، مع كل من: البرتغالي فابيو فييرا لاعب وسط بورتو، مقابل 40 مليون يورو، كما حصل على توقيع جابريل خيسوس مهاجم مانشيستر سيتي، وماركينيوس مهاجم ساوباولو البرازيلي.

الريال يحسم

وانتقل المدافع الدولي الألماني أنطونيو روديجر، إلى ريال مدريد الإسباني، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع نادي تشيلسي الإنجليزي، كما نجح الملكي في التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي الشاب تشواميني، مقابل 100 مليون يورو قادمًا من موناكو.

صفقات حرة

ونجح نادي برشلونة في التعاقد مع لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسييه، قادمًا من إيه سي ميلان، والمدافع الدنماركي أندرياس كريستينسين من تشيلسي، في صفقتي انتقال حر.

تدعيميات إنتر ميلان

ويعد نادي إنتر ميلان الإيطالي، من أكثر الأندية إبرامًا للتعاقدات هذا الصيف، بعد خسارته لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، في آخر جولة، حيث نجح في التعاقد حتى الآن مع 5 صفقات، هم: المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ـ على سبيل الإعارة من تشيلسي لمدة موسم واحد، والحارس الكاميروني أندريه أونانا، ولاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتريان ـ في صفقتي انتقال حر ـ بالإضافة إلى المهاجم الأرجنتيني خواكين كوريا قادمًا من لاتسيو، ولاعب الوسط الألباني كريستيان أسلاني، معارًا من إيمبولي.

تجديد صلاح أهم الصفقات الجديدة

ونجح ليفربول في تجديد عقد الفرعون المصري محمد صلاح، لمدة 3 مواسم مقبلة، حيث تعتبر جماهير الريدز هذا التجديد أهم من التعاقدات الجديدة، نظرًا لدوره الكبير في تحقيق العديد من الإنجازات للريدز، خلال الفترة الماضية.

كما ضم ليفربول كلا من: لاعب الوسط فابيو كارفاليو من فولهام، مقابل 5.9 مليون يورو، والمهاجم الأوروجواياني داروين نونيز، من بنفيكا في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو، شاملة الإضافات، والظهير الأسكتلندي كالفين رامسي، من أبردين مقابل 4.89 مليون يورو، بجانب 2.91 مليون كمتغيرات.

تريزيجيه يطير إلى تركيا

وانتقل الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه إلى صفوف طرابزون سبور التركي، قادمًا من أستون فيلا، في صفقة بيع نهائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة