اعلان

بعد تصريحات طبيب جنوب إفريقيا.. ما قصة إصابة بيرسي تاو النفسية؟

بيرسي تاو
بيرسي تاو

خرج ثولاني نجوينيا، طبيب اتحاد جنوب إفريقيا، ليثير الجدل بشأن إصابة بيرسي تاو، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ويؤكد أنها إصابة نفسية؛ بسبب الضغط الذي يعانيه اللاعب.

وتعرض بيرسي تاو لإصابة قوية بتمزق في العضلة الأمامية، ليعن النادي الأهلي غياب اللاعب لمدة شهر عن المشاركة في مباريات الفريق.

فرويز: تمزق العضلات سببه الضغط النفسي

وفي هذا السياق، يقول الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، إن تمزق العضلات يكون له سبب نفسي، موضحًا أن اللاعب عندما يتعرض لضغط كبير تنقبض العضلات بشكل أكبر من الطبيعي، وبالتالي تشد العضلة ويحدث بها تمزق.

ويضيف فرويز، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «الطب النفسي ليس بديلًا أو مكملًا في علاج إصابات اللاعبين بل إنه عامل أساسي في الفريق، وهذا للأسف لا يحدث في مصر، لأن الأندية هنا تعتبر الطب النفسي (منظرة)، ولكنه مهم لعلاج الضغوط والاضطرابات النفسية التي يتعرض لها اللاعبون».

فرويز: لا بد من عروض «تاو» على طبيب نفسي

ويتابع فرويز: «لا بد من عرض بيرسي تاو على طبيب نفسي لعلاجه، وليس تاو فقط بل إن هناك العديد من اللاعبين في مصر يحتاجون للعرض على طبيب نفسي، وسنجد أن مستواهم تغير 180 درجة».

ويختتم فرويز: «كلما كانت الحالة المزاجية للاعب جيدة سيكون الدعم النفسي له كبير، وبالتالي سيتعافى بشكل أسرع».

موعد مباراة الأهلي وفيوتشر

ويلتقي فريق الأهلي مع نظيره فيوتشر، بعد غدٍ الثلاثاء، في تمام التاسعة مساءً، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري المصري الممتاز.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفيوتشر

وتنقل قناة (أون تايم سبورت 1) مباراة الأهلي وفيوتشر بالدوري المصري الممتاز للموسم الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً