اعلان

زي النهاردة.. الزمالك يتعاقد مع بن شرقي قادمًا من الهلال السعودي (فيديو)

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

أتم اليوم اللاعب المغربي، أشرف بن شرقي 3 سنوات رفقة القلعة البيضاء، قادمًا من الهلال السعودي في 16 يوليو 2019 كصفقة انتقال حر.

أرقام أشرف بن شرقي مع الزمالك:-

الموسم الأول

الموسم الأول في عقد بن شرقي هو الأبرز رقميًا، حيث قاد اللاعب الزمالك للتتويج بكأس مصر على حساب بيراميدز، في المباراة النهائية التي انتهت بفوز الأبيض بثلاثية نظيفة، وأحرز بن شرقي منها هدفين.

ثم قاد الزمالك مرة أخرى للتتويج ببطولة السوبر الإفريقي، بالفوز على الترجي التونسي بطل إفريقيا بنتيجة 3 / 1؛ سجل بن شرقي هدفين أيضًا من الثلاثة.

ولم يمر سوى أسبوع حتى حقق بن شرقي، البطولة الثالثة له مع الزمالك في السنة الأولى بتحقيق السوبر المحلي، بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح، وواصل الدولي المغربي تألقه مع الزمالك، وصعد بالفريق لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي، في مباراة تاريخية سُميت بمباراة القرن وخسر الزمالك بنتيجة 2\1.

بن شرقي

الموسم الثاني

وجاء الموسم الثاني والتتويج بالدوري بفارق 6 نقاط عن الأهلي، بعد الفوز في أخر 7 مباريات على التوالي، والتعادل في المباراة الأخيرة مع البنك الأهلي والتي كانت تحصيل حاصل بعد حسم الزمالك للدرع قبل نهايته بجولة، وساهم بن شرقي في هذا الدوري بتسجيله 15 هدفا، إلى جانب صناعته 6 أهداف، ساهمت بشكل كبير في فوز الفارس الأبيض باللقب رقم 13 في تاريخه.

الموسم الثالث

وفي الموسم الثالث فشل اللاعب مع الزمالك، على المستوى القاري في الصعود من دور المجموعات، ولكن على المستوى المحلي، قاد الزمالك للصعود إلى نهائي كأس مصر لمواجهة الأهلي الأسبوع القادم، إلى جانب قيادة الأبيض حتى الآن لتصدر مسابقة الدوري بفارق 6 نقاط عن الغريم الأزلي النادي الأهلي، والذي يتبقى له مباريتان مؤجلتان في حالة الفوز بهما، سيتساوى الفريقان في عدد النقاط قبل نهاية المسابقة بـ10 جولات .

أرقام بن شرقي مع الزمالك

خاض أسد الأطلسي مع الزمالك 109 مباراة حتى الآن، استطاع أن يسجل 41 هدفا ما بين محلي وإفريقي، إلى جانب مساهمته ب ـ30 أسيست.

7 أهداف في دوري أبطال إفريقيا

6 أهداف في كأس مصر

26 هدف في الدوري

هدفين في السوبر الإفريقي

خاض مع الزمالك 6 نهائيات وفاز بـ4 بطولات

الدوري العام

كأس مصر

السوبر الإفريقي

السوبر المصري .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي