حين يصنع..هل يصبح شيكابالا عقدة الأهلي في النهائيات؟

شيكابالا
شيكابالا

يترقب مشجعي ومتابعي كرة القدم حول العالم، وبشكل خاصة جماهير قطبي الكرة المصرية، دقات الساعة التاسعة مساء يوم الخميس، حين يلتقي الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر نسخة 2020-2021، على ستاد القاهرة.

ويعد محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم نادي الزمالك، أبرز لاعبو الفارس الأبيض التي تعول عليه جماهير القلعة البيضاء خلال المواجهة المرتقبة أمام النادي الأهلي بنهائي كأس مصر، ولعل ظهور شيكابالا المميز في هذا الموسم تحت قيادة جوسفالدو فيريرا المدير الفني للقلعة البيضاء، لتطلق عليه الجماهير لقب البديل الذهبي للبرتغالي هذا الموسم.

هدف كل 100 دقيقة في شباك الأهلي للفهد الأسمر

خاض شيكابالا 25 مباراة مع نادي الزمالك ضد الأهلي بكل المسابقات، حقق الانتصار في 4 مباريات فقط وخسر 13 وتعادل في 8 مباريات وسجل 4 أهداف وصنع 8، ، بمعدل تسجيل هدف كل 100 دقيقة.

على الرغم من أن شيكابالا سجل هدف واحد في مرمى الأهلي بكأس مصر خلال "3" مباريات خاضها، عندما سجل هدف في نهائي 2007 وخسره الزمالك 4-3، لكنه عاد وحقق اللقب مع الزمالك في 2016 بثلاثية مقابل هدف.

الزمالك يخسر عندما يحرز شيكابالا ويفوز حين يصنع

سجل شيكابالا، 4 أهداف في مرمى النادي الأهلي، هدفين منهما في نهائيي بطولتين مختلفتين، الهدف الأول كان في نهائي كأس مصر، الذي جمع بين الفريقين في عام 2007، عندما سجل شيكابالا الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي انتهت لصالح الفريق الأحمر بنتيجة 4/3، والتي تُصنف على أنها أمتع مباريات الديربي بين الفريقين.

الهدف الثاني الذي سجله شيكابالا، في النهائي أمام النادي الأهلي، كان في بطولة دوري أبطال إفريقيا "نهائي القرن"، الذي جمع بين الفريقين في السابع والعشرين من نوفمبر عام 2020، وأيضاً فرض الأهلي تفوقه على الفريق الأبيض بنتيجة هدفين لهدف.

فاز شيكابالا رفقة الزمالك على الأهلي في 4 انتصارات من 25 لقاء، وشهدت 3انتصارات من الـ4 مباريات التي شارك بها شيكابالا في فوز الزمالك على الأهلي قيام الفهد الأسمر من صناعة الأهداف ليقود الفارس الأبيض للفوز على الأهلي، آخر تلك المباريات التي ساهم شيكا في الفوز عن طريق صناعة الأهداف، في نهائي كأس مصر نسخة 2016 عندما صنع هدف وتسبب في ضربة جزاء.

تعادل وحيد للزمالك عندما سجل شيكابالا

آخر أهداف شيكابالا، التي تم تسجيلها في شباك النادي الأهلي، كانت في القمة 124 من هذا الدوري، والتي انتهت بنتيجة هدفين لمثلهما، فيما كان قد سجل اللاعب هدفاً في دوري الموسم الماضي أمام المارد الأحمر، في المباراة التي انتهت لصالح الشياطين الحمر بنتيجة هدفين لهدف وحيد.

كان يتفائل جمهور النادي الأهلي، عندما يسجل شيكابالا في شباك المارد الأحمر، إلا أنهم خلال هذه المرحلة باتوا قلقين من تألق اللاعب أمام المارد الأحمر، يوم الخميس، خاصة وأن تلك المرحلة لا تحتمل سقوط جديد للنادي الأهلي، بعد خسارة الدوري العام الماضي وخسارة اللقب الإفريقي أمام الوداد والنتائج السيئة في الدوري هذا العام بالخسارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً