اعلان

الأهلي يتحدى الزمالك في قمة كأس مصر.. سواريش ضد فيريرا

الأهلي ضد الزمالك.. سواريش يتحدى فيريرا
الأهلي ضد الزمالك.. سواريش يتحدى فيريرا
كتب : أحمد حسن

لا صوت في الوسط الرياضي يعلو على صوت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، التي تجمعهما مساء اليوم الخميس، على ستاد القاهرة.

ويترقب عشاق ومتابعي كرة القدم حول العالم، وبشكل خاص الجماهير المصرية، دقات الساعة التاسعة مساء يوم اليوم، لتحديد بطل كأس مصر نسخة 2021-2020

وكان الزمالك، تأهل إلى الدور النهائي من كأس مصر، بعد تخطي عقبة أسوان في نصف نهائي المسابقة، فيما فاز الأهلي على بتروجت في الدور ذاته

ويبحث الأهلي عن اللقب الـ38، بينما يأمل الزمالك حصد اللقب الـ28

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الزمالك في كأس مصر

التقي الفريقان من قبل فى كأس مصر 31 مباراة ، حقق الأحمر الفوز في 16 لقاء، بينما حقق الزمالك الفوز 10 مرات وحضر التعادل فى 5 مرات.

مواجهات القطبين في نهائي الكأس

وخاض الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 20 مرة، وحقق المارد الأحمر الفوز 9 مرات، وتعادلا 3 مرات وفاز الفارس الأبيض ٨ مرات.

أخر نهائي حقق فيه النادي الأهلي الفوز كانت مباراة نهائي كأس مصر 2007 وفاز 4/3، بينما المواجهة الأخيرة التي فاز الزمالك كانت في 2016 وانتصر3/1.

سواريش يتحدى فيريرا على الأراضي المصرية

يقود الأهلي المدرب الشاب ريكاردو سواريش، بينما يقود المخضرم جوسفالدو فيريرا القيادة الفنية للفريق الأول لنادي الزمالك.

بشكل خاص البرتغالي سواريش المدير الفني للأهلي، يبحث عن كسب ثقة الجماهير الحمراء وكتابة إنجازا له بتحقيق أول بطولة في مسيرته التدريبية.

في المقابل يبحث فيريرا في قيادته للزمالك عن التتويج بلقب كأس مصر على حساب الأهلي بالذات للمرة الثالثة في آخر 7 سنوات، مضيفا اللقب الخامس إجمالا للقلعة البيضاء في تلك الفترة.

يعتبر لقاء القمة بين الأهلي والزمالك يوم 21 يوليو الجاري أول مباراة نهائية للبرتغالي سواريش فى مواجهة مواطنه جوسفالدو فيريرا.

وتعد تلك المرة الثانية التي يصبح ثنائي برتغالي يقود القيادة الفنية للناديين، وذلك بعد مواجهة مانويل جوزيه المدرب الأسطوري في تاريخ الأهلي ومانويل كاجودا مدرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً